أغلى 5 صفقات أفريقية في تاريخ الأهلي المصري... آخرها الزامبي بواليا

07 يناير 2021
الأهلي ضمّ الزامبي والتر بواليا (خالد دسوقي/فرانس برس)
+ الخط -

بات الزامبي والتر بواليا، مهاجم النادي الأهلي المصري الجديد الوافد إليه من الجونة، خامس أغلى صفقة أجنبية يبرمها الأهلي عبر تاريخه لدعم صفوفه في فترات الانتقالات المختلفة.

وظهر بواليا اليوم في مقرّ النادي الأهلي، برفقة أمير توفيق مدير التعاقدات ومسؤولي الجونة أيضاً لإكمال الإجراءات الرسمية لانتقاله إلى صفوف الشياطين الحمر رسمياً.

ونرصد في السطور التالية قائمة أغلى الصفقات الأجنبية الوافدة إلى الأهلي عبر تاريخه بشكل عام.

إيفونا 
يأتي في المركز الأول ضمن قائمة أغلى صفقات النادي الأهلي الأجنبية عبر تاريخه ماليك إيفونا نجم المنتخب الغابوني، عندما ضمّه الأهلي من الوداد المغربي في عام 2015 مقابل مليونين و500 ألف دولار، وباعه بعدها بأقل من عام إلى تينانغين الصيني مقابل 8 ملايين و500 ألف دولار، وحقق عائداً مالياً كبيراً وكان إيفونا هداف الأهلي الأول في موسم 2015-2016.

أجايي 
يتصدر جونيور أجايي المحترف النيجيري الحالي في صفوف الأهلي، قائمة أغلى لاعبي الجيل الحالي. وفي الوقت نفسه ثاني أغلى لاعب في تاريخ النادي بقيمة مالية تصل إلى مليونين و350 ألف دولار، حينما تم ضمّه من الصفاقسي التونسي في صيف عام 2016، وساهم في حصول الأهلي على لقب بطل الدوري 4 مرات، مع الفوز بدوري أبطال أفريقيا مرة.

بدر بانون
في المركز الثالث يأتي المغربي بدر بانون مدافع نادي الرجاء المغربي السابق، المنضم إلى الأهلي قبل أسابيع قليلة مقابل مليوني دولار، ليصبح أغلى مدافع تعرفه الكرة المصرية عبر تاريخها.

بادغي
متساوياً مع بانون، وفي المركز الرابع يأتي إليو بادغي رأس الحربة السنغالي المنتقل حديثاً إلى أنقرة التركي معاراً، وضمّ الأهلي بادغي من رابيد فيينا النمساوي في يناير/ كانون الثاني 2020 مقابل مليوني دولار، ولكنه لم يلعب سوى نصف موسم مع الفريق.

بواليا 
في المركز الخامس، يأتي الزامبي والتر بواليا هداف الجونة السابق والمنتقل حديثاً إلى الأهلي مقابل مليون و600 ألف دولار، مع التخلي عن لاعب على سبيل الإعارة، ويعد بواليا أفضل مهاجم أفريقي في الدوري وسجل 16 هدفا في أقل من موسمين.

المساهمون