أعمال شغب وتخريب.. جماهير جزائرية تنتفض لإنقاذ فريقها بهذه الطريقة

01 فبراير 2021
جماهير نادي مولودية الجزائر غاضبة من إدارة الفريق (بلال بن سالم/Getty)
+ الخط -

هاجمت فئة من جماهير فريق مولودية الجزائر مقر شركة "سوناطراك" البترولية والمالكة لأسهم النادي، وذلك بسبب الوضع الصعب الذي يعيشه الفريق في الأسابيع الأخيرة، إضافة إلى عدم نجاح الإدارة في التعاقد مع أي لاعب جديد بفترة "الميركاتو الاستثنائي" الذي أسدل عليه الستار يوم الأحد.

وقامت مجموعة من جماهير المولودية، الإثنين، بتنظيم احتجاجات أمام مقر الشركة المالكة للنادي، الواقع في بلدية حيدرة وسط العاصمة الجزائرية، حيث طالبوا باستقالة جماعية لمجلس الإدارة، التي عينته شركة "سوناطراك" البترولية المسؤولة عن فرع كرة القدم في الفريق منذ سنوات.

ولم تتوقف الجماهير الغاضبة عند الاحتجاجات بالهتاف فقط، بل أنها كذلك قامت بعمليات تخريب وتحطيم لبعض مرافق مقر شركة "سوناطراك" البترولية، وكذلك إشعال الألعاب النارية ورميها داخل مقر الشركة، في حين قامت فئة أخرى بكسر الأبواب الخارجية والدخول لباحة المنشأة، في غياب تام لمصالح الأمن.

وكانت إدارة مولودية الجزائر وراء طرح فكرة "الميركاتو الاستثنائي" على اتحاد الكرة الجزائري، إلا أنها فشلت في ضم أي لاعب جديد عكس أندية أخرى منافسة، على غرار اتحاد العاصمة ووفاق سطيف وهو ما زاد من حدّة غضب جماهير النادي العاصمي.

وجاءت هذه الأحداث قبل أن يلعب نادي مولودية الجزائر مباراته الأولى ضمن دوري مجموعات أبطال أفريقيا، بعدما كانت قد أوقعته القرعة في المجموعة الرابعة إلى جانب الزمالك المصري والترجي التونسي، وكذلك تونغيث السنغالي.

#شاهد..إقتحام مقر #سوناطراك من طرف أنصار مولودية #الجزائر ونشوب أعمال الشغب😱😱

#شاهد..إقتحام مقر #سوناطراك من طرف أنصار مولودية #الجزائر ونشوب أعمال الشغب😱😱

تم النشر بواسطة ‏الدوري الجزائري للمحترفين‏ في الاثنين، ١ فبراير ٢٠٢١
المساهمون