أطول مشاركة في "الليغا"... مهاجم بلباو يقاتل من أجل رقم قياسي تاريخي

15 مارس 2021
هل يصل ويليامز إلى الرقم القياسي؟ (Getty)
+ الخط -

اقترب مهاجم فريق أتلتيك بلباو، إينياكي ويليامز، من تسجيل رقم قياسي تاريخي في منافسات بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم، نظراً لمشاركته المتتالية من دون توقف مع فريقه "الباسكي"، وسيكون قادراً على كسر هذا الرقم في بداية الموسم المقبل بشكل مؤكد.

وبعد أن خاض ويليامز المباراة رقم 184 بشكل متتالٍ من دون توقف، أمسى على بُعد 18 مباراة فقط لكي يكون صاحب الرقم القياسي لأطول مشاركة متتالية بدون توقف في منافسات "الليغا".

ولم يغب ويليامز عن أي مباراة لفريقه أتلتيك بلباو في 184 مباراة متتالية، وآخر مرة غاب فيها عن النادي "الباسكي" كانت في شهر إبريل/ نيسان عام 2016، إذ إنه لم يتعرض لأي إصابة تُبعده عن الفريق ولم يخرج من حسابات المدربين أبداً.

وتؤكد هذه الأرقام قدرة ويليامز على الحفاظ على لياقته البدنية المُرتفعة وعدم تعرضه لأي إصابة في الملاعب، بسبب طريقة لعبه وتحركاته على أرض الملعب، الأمور التي سمحت له بخوض 184 مباراة متتالية من دون غياب عن تشكيلة أتلتيك بلباو الأساسية.

ويُمكن لويليامز أن يصل إلى 197 مباراة متتالية مع نهاية موسم 2020-2021، إذ سيخوص مباراتين في نهائي كأس ملك إسبانيا (أول نهائي موجل من الموسم الماضي، ثاني نهائي عن نسخة هذا الموسم)، وكذلك 11 مباراة متتالية في منافسات "الليغا".

المساهمون