أسماء من الدوري المغربي تقترب من "أسود الأطلس" بطلب من الركراكي

23 ابريل 2023
الركراكي يتابع العديد من اللاعبين في الدوري المغربي (ألكسندر هسنشتاين/Getty)
+ الخط -

يتطلع المنتخب المغربي إلى الظهور بأداء مميز خلال المباراة التي تجمعه بنظيره الجنوب أفريقي في يونيو/ حزيران القادم، لحساب الجولة الخامسة من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا 2024 في ساحل العاج.

ولهذا، يتجه وليد الركراكي، المدير الفني لمنتخب "أسود الأطلس"، لضم أسماء جديدة إلى القائمة النهائية المستدعاة لخوض المعسكر التدريبي، الذي يحتضنه مركز محمد السادس لكرة القدم بالرباط، بداية من 12 يونيو المقبل، من دون استبعاد نواة المنتخب المغربي.

ووفقا لمعطيات حصل عليها "العربي الجديد"، الأحد، من مصدر مقرب لمدرب المنتخب المغربي، فإن الركراكي قرر استدعاء 6 لاعبين ينشطون في مسابقة الدوري المغربي، ولا سيما من الوداد والرجاء الرياضيين، وذلك بغرض منح بعضهم فرصة الظهور مجددا مع منتخب "أسود الأطلس".

وحسب المصدر نفسه، فإن الأمر يتعلق بيحيى جبران ويحيى عطية الله وأيمن الحسوني من الوداد الرياضي، وجمال حركاس وأنس الزنيتي من الرجاء الرياضي، إضافة إلى المهدي بنعبيد، حارس الفتح الرياضي.

وكشف المصدر أن هؤلاء اللاعبين يحظون بمتابعة الركراكي ومساعديه رشيد بن محمود وغريب أمزيل منذ مدة طويلة، وذلك عبر حضور مبارياتهم في منافسات الدوري المغربي والمسابقة الأفريقية.

وأردف المصدر نفسه متحدثا لـ"العربي الجديد" أن المتابعة لا تقتصر على 6 لاعبين فقط، بل تشمل أسماء أخرى، ولا سيما التي تلعب في صفوف المنتخب الأولمبي.

وتابع في تصريحه: "ستعرف قائمة منتخب المغرب بعض التغييرات، ومن المرجح استدعاء أسماء جديدة، في ظل إمكانية إراحة بعض الأساسيين في مواجهة جنوب أفريقيا، إما بسبب الإصابات المتكررة التي يعانون منها، أو لرغبتهم في مناقشة بعض العروض رفقة وكلائهم، ولا سيما أولئك الذين ستنتهي عقودهم الاحترافية في 30 يونيو القادم".

المساهمون