أسعار تذاكر مباراة السنغال تثير غضب المصريين

16 مارس 2022
100 جنيه ثمن تذكرة الدرجة الثالثة في استاد القاهرة (هيكل هميما/Getty)
+ الخط -

فرض الغضب نفسه بقوة على جماهير الكرة المصرية مباشرةً، بعد إعلان اتحاد الكرة المصري، برئاسة جمال علام، عن تحديد 100 جنيه ثمناً لتذكرة الدرجة الثالثة في استاد القاهرة، لحضور مباراة منتخب مصر مع نظيره السنغالي في 25 من شهر آذار/مارس الحالي، في ذهاب المرحلة الثالثة والأخيرة من عمر التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى مونديال 2022.

وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي غضباً كبيراً من جانب الجماهير التي اعتبرت ثمن تذكرة الدرجة الثالثة مبالغاً فيه بشكل كبير، خصوصاً في ظل الحالة الاقتصادية الصعبة التي يمر بها المواطن بعد موجة ارتفاع الأسعار.

 وطالبوا اتحاد الكرة بتقليد النادي المصري البورسعيدي وإدارته برئاسة سمير حلبية التي فتحت الباب أمام حضور جماهير المصري مباريات الفريق في بطولة كأس الكونفيدرالية الأفريقية بسعر تذكرة 50 جنيهاً للتذكرة فقط، أي نصف المبلغ المحدد لمباراة مصر والسنغال للحصول على الدعم الجماهيري الكبير، أملاً في المنافسة على لقب بطل الكونفيدرالية الأفريقية، وهو الأمر الذي انعكس من خلاله حضور مكثف لجماهير بورسعيد لمباريات المصري.

كما انتقدت الجماهير سعر تذكرة الدرجة الثانية الذي وصل إلى 250 جنيهاً للتذكرة الواحدة، وهي الدرجة التي تشتهر بحضور الكثير من العائلات فيها، وهو ما يتطلب ميزانية مالية لا تقل عن 1000 جنيه في حال حضور أسرة واحدة مكونة من 4 أفراد.

وفي تفاصيل أسعار التذاكر، حدد اتحاد الكرة أسعار تذاكر مباراة مصر والسنغال بـ 100 جنيه للدرجة الثالثة و250 جنيهاً للدرجة الثانية و400 جنيه للدرجة الأولى العلوية و600 جنيه للدرجة الأولى و2000 جنيه للمقصورة الرئيسية.

المساهمون