أسطورة مولودية الجزائر: أتمنى ألا يكرر بلماضي هذا الخطأ

21 مارس 2023
يستعد بلماضي لقيادة منتخب الجزائر في التصفيات الأفريقية (تشارلي تروبيلاو/فرانس برس)
+ الخط -

انطلق منتخب الجزائر، الإثنين، في استعداداته لمواجهة منتخب النيجر يومي 23 و27 مارس/ آذار الجاري، ضمن تصفيات أمم أفريقيا 2023 المقررة في ساحل العاج مطلع العام المقبل، مع دعوة لاعبين جدد يعتبرون من أبرز المواهب من ذوي الأصول الجزائرية بأوروبا.

وتحدث نجم مولودية الجزائر السابق عمر بطروني، في تصريحات هاتفية خصّ بها "العربي الجديد"، الثلاثاء، عن رأيه في اللاعبين الجدد، متمنياً أن لا يقع المدرب جمال بلماضي في الأخطاء نفسها في توظيف هذه الأسماء مثلما حدث الأمر سابقاً، على حد قوله.

وقال بطروني في تصريحاته: "أرى أن هذه التغييرات كان من المفترض أن تحدث سابقاً، وليس أن نصل إلى هاتين المباراتين ضد النيجر، المدرب جمال بلماضي كان عليه الانطلاق في تجرب عناصر جديدة في أحد اللقاءات الودية سابقاً ويقرر بعد ذلك، على كل حال الأسماء الجديدة التي جرت دعوتها تملك إمكانات كبيرة وأتمنى أن يستطيع المدرب بناء المنتخب من جديد".

وأضاف: "المنتخب الجزائري كان في مستوى كبير جداً بدليل سلسلة المباريات دون هزيمة التي حققناها ومع كبار المنتخبات، لكن وقعنا في أخطاء كثيرة، من بينها الاعتماد على التشكيلة نفسها، وأعطيك على سبيل المثال اللاعب أحمد توبة، الذي انتظرنا حتى مباراة الكاميرون لنرى إمكاناته الكبيرة، ولهذا أتمنى أن لا تتكرر الأخطاء السابقة نفسها".

وأردف نجم مولودية الجزائر: "أتمنى أن يكون المنتخب الجزائري جاهزاً قبل دخول المعترك الحاسم في الفترة المقبلة مثل كأس أفريقيا في ساحل العاج وكذلك تصفيات كأس العالم 2026، ولو أنه يجب أيضاً أن نلتمس أعذاراً للمدرب بلماضي لأنه قد يتصادم مع قلة الوقت والمعسكرات التي تسمح له بتجريب كل اللاعبين".

وتحدث بطروني عن رأيه في تفضيل بعض اللاعبين الجدد دعوة المنتخب الجزائري على حساب نظيره الفرنسي، مثلما كشف عن ذلك المدرب جمال بلماضي في تصريحاته السابقة، فقال: "شيء جميل جداً قام به هؤلاء اللاعبون الشباب، أتمنى أن يستطيعوا تقديم الإضافة ويكونوا في حجم الآمال المعلقة عليهم".

المساهمون