أسطورة تونس زبير بيّة يخطّط لرئاسة فريقه السابق

23 سبتمبر 2021
النجم التونسي السابق زبير بيّة (Getty)
+ الخط -

 

خرج النجم التونسي السابق زبير بيّة عن صمته، تجاه الوضع الإداري لفريقه الأصلي، النجم الساحلي، تزامنا مع اقتراب عقد انتخابات النادي لتحديد هويّة الرئيس الجديد الذي سيخلف رضا شرف الدين، الذي يقود الفريق منذ سنوات.

وكشف بيّة، إحدى أساطير كرة القدم التونسية، في تدوينة نشرها على حسابه الرسمي بموقع "إنستغرام"، أمس الأربعاء، أنه يفكّر جدّيا في تقديم ترشّحه لرئاسة النجم الساحلي، مضيفا: "سأعدّ مشروعا طموحا وخصوصا يمكن تطبيقه".

وكان المسؤول السابق في النجم الساحلي، ماهر القروي، قد أعلن الثلاثاء بشكل رسمي قراره بالترشح لخلافة شرف الدين، وخوض الانتخابات المقرّرة يوم 9 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، مقدّما بشكل واضح برنامجه الإداري، حال نجاحه في الفوز.

وعُرف زبير بيّة بانتقاده لسياسة شرف الدين في تسيير النجم الساحلي، لكنّه أعلن الموسم الماضي، مساعدته للفريق بعدما ساهم في المفاوضات مع المدير الفني السابق، البرازيلي فييرا، وكان من المتوقّع أن يقبل بمنصب إداري داخل الفريق، قبل أن يقرّر الابتعاد مجدّدا عن الأضواء.

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

ويعدّ زبير بيّة، أحد أشهر اللاعبين التونسيين على مرّ التاريخ، إذ ألهم جماهير النجم الساحلي لسنوات طويلة، تحديدا من 1991 إلى 1997، ثم احترف اللعب في ألمانيا وتركيا، كما قاد مسيرة طويلة مع المنتخب التونسي تواصلت حتى العام 2002.

الصورة
بية
المساهمون