أسطورة القفز بالزانة دوبلانتيس يهزم بطل العالم في سباق للعدو

05 سبتمبر 2024
دوبلانتيس ينافس وارهولم في سباق استعراضي، 4 سبتمبر 2024 (فابريس كوفريني/فرانس برس)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- أرماند دوبلانتيس، أسطورة القفز بالزانة السويدي، تفوق على صديقه النرويجي كارستن وارهولم في سباق 100 متر بزمن 10.37 ثوانٍ.
- دوبلانتيس حقق رقماً عالمياً جديداً في الدوري الماسي ببولندا بارتفاع 6.26 أمتار، وهو الرقم القياسي العاشر له منذ 2020.
- أصبح دوبلانتيس ثالث لاعب في تاريخ القفز بالزانة يفوز باللقب الأولمبي مرتين متتاليتين بعد بوب ريتشاردز ويلينا إيسينباييفا.

تمكن أسطورة القفز بالزانة السويدي أرماند دوبلانتيس (24 عاماً)، من التفوق على صديقه النرويجي المقرب العدّاء كارستن وارهولم (28 عاماً)، في سباق استعراضي لمسافة 100 متر عدواً، في ملعب ليتزيغروند بمدينة زيورخ السويسرية.

ولم يفرط دوبلانتيس الفائز بميداليتين ذهبيتين في مسابقة القفز بالزانة في أولمبياد 2024، التي أقيمت بالعاصمة الفرنسية باريس، في الصدارة وأنهى سباق 100 متر في 10.37 ثوانٍ، متفوقاً على وارهولم، حامل الزمن القياسي العالمي لسباق 400 متر حواجز، والذي أنهى السباق في 10.47 ثوانٍ. من جهته، قال أسطورة القفز بالزانة السويدي أرماند دوبلانتيس، في تصريحاته لوسائل الإعلام، اليوم الخميس: "أنا متحمس للغاية، كيف لا أكون كذلك؟ أعني هيا، توقف عن اللعب"، فيما قال وارهولم: "عليّ أن أشيد بموندو، لقد تفوق علي بكل جدارة، كان سباقاً رائعاً، لقد انطلق بسرعة، تهانينا يا رجل".

يُذكر أن أسطورة القفز بالزانة السويدي أرماند دوبلانتيس حقق رقماً عالمياً جديداً خلال لقاء الدوري الماسي في "سيليزيا" ببولندا، خلال شهر أغسطس/ آب الماضي، بعدما قفز لارتفاع 6.26 أمتار في محاولته الثانية، وهذه المرة العاشرة التي يسجل فيها السويدي البالغ من العمر 24 عاماً رقماً قياسياً عالمياً جديداً منذ أن أصبح حاملاً للرقم القياسي العالمي للمرة الأولى بقفزة بلغت 6.17 أمتار في مدينة تورون البولندية خلال شهر فبراير/ شباط 2020.

وكان دوبلانتيس قد سجل الرقم القياسي السابق خلال فوزه بالميدالية الذهبية في أولمبياد باريس، في وقت سابق من شهر أغسطس الماضي، مسجلاً ارتفاعاً قدره 6.25 أمتار. وبات دوبلانتيس ثالث لاعب في القفز بالزانة في فئة الرجال أو السيدات يُتوج باللقب الأولمبي مرتين على التوالي، بعد الأميركي بوب ريتشاردز (1952 و1956)، والروسية يلينا إيسينباييفا (2004 و2008).

المساهمون