أسطورة ألمانيا يشيد بهالاند ويفتح باب الرحيل أمامه

23 ديسمبر 2020
هالاند ساهم في أهداف عديدة لدورتموند (ألكسندر سيموز/Getty)
+ الخط -

عبّر الأسطورة الألمانية، لوتار ماتيوس، عن إعجابه الشديد بمهاجم بوروسيا دورتموند، إيرلينغ براوت هالاند، وأكّد أن الوقت قد حان ليغير الفريق، وينتقل لمرحلة جديدة بتجربة أكثر أهمية خلال الموسم المقبل، بعد أن أثبت قدراته العالية في "البوندسليغا".

وقال ماتيوس في تصريحات لصحيفة (موندو ديبورتيفو)، إن على دورتموند تسهيل رحيل اللاعب، والاعتراف بفضل هالاند عليهم خلال الفترة التي لعبها: "منح إيرلينغ إيجابية في اللعب انعكست على فريقه، وحان الأوان لكي يغادر ويمرّ للمرحلة الموالية".

وأردف "نحن فخورون بأنه لعب في الدوري الألماني، وعلى بوروسيا دورتموند الاعتراف وشكره على ما قدمه، وهم الذين اعتمدوا عليه في عدة مباريات مهمة، حيث كان المهاجم الأنسب للفريق".

وجدّد أسطورة المنتخب الألماني وصاحب جائزة الكرة الذهبية في سنة 1990 إعجابه بالمهاجم النرويجي، فأضاف "هو آلة تسجيل بسن 20 عاماً فقط، مهاجم طائر ساهم في عدة أهداف للفريق، لا أعتقد أن دورتموند قادر على تعويضه، لأنه حمل مسؤولية التسجيل وقيادتهم لتحقيق الانتصارات، إنه قائد حقيقي".

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

ويرتبط اسم إيرلينغ هالاند بنادي برشلونة في الآونة الأخيرة، حيث يُدخِل الرؤساء المقترحون اسمه في مشاريعهم في حالة فوزهم، وذلك بعد استقالة الرئيس السابق جوسيب ماريا بارتوميو، أمر يجعله أقرب من النادي الكتالوني الذي يعاني من غياب مهاجم حقيقي منذ مغادرة لويس سواريز نحو أتلتيكو مدريد.

المساهمون