أسطورة "السوبر بول" يكسر رقماً قياسياً بفضل توقيعه

07 يونيو 2021
+ الخط -

كسر أسطورة دوري كرة القدم الأميركية توم برادي رقماً عالمياً مذهلاً، بعد أن بيعت بطاقة قديمة تحمل توقيعه مقابل قيمة تاريخية، حيث تجاوزت 3 ملايين دولار، ليكسر رقمه القياسي الذي سجله قبل شهرين، عندما باع بطاقة مماثلة بقيمة 2.25 مليون دولار.

وكشفت صحيفة "موندو ديبورتيفو" أن توم برادي قد استغل مزاداً للبيع العلني لتحقيق هذه الأرباح، حيث ازدادت قيمة البطاقة بسبب توقيعه الذي يعود لسنة 2000، أي عندما كان في بداياته برياضة "السوبر بول".

وتلقى ممثلو البيع عن النجم الأميركي 32 عرضاً بقيمة 750 ألف دولار مباشرة بعد عرض البطاقة الخاصة، قبل أن يتضاعف أكثر من مرة بسبب التنافس على التوقيع، حيث يمتلك برادي مكانة خاصة لدى عشاق الرياضة الأكثر شعبية بالولايات المتحدة الأميركية.

وعرض توم برادي كرته الأولى التي سددها في 2001 مقابل 428 ألف دولار، في مباراة تاريخية ضد نادي لوس أنجليس تشارجرز، إذ استغل المزاد بطريقته الخاصة، بعد أن استثمر في موهبته ليصبح أسطورة حية في كرة القدم الأميركية.

وتصنّف فئة كبيرة من عشاق الرياضة بالولايات المتحدة الأميركية اللاعب توم برادي كأحسن رياضي في تاريخ البلد، متجاوزاً مشاهير في تخصصاتهم، على غرار الملاكم محمد علي كلاي ونجم كرة السلة مايكل جوردان.
 

المساهمون