أسرار مورينيو وعمل سنتين.. خطة ساوثغيت لإيقاف خطورة مبابي

10 ديسمبر 2022
يسعى المدرب ساوثغيت لإيقاف خطورة مبابي في المباراة (Getty)
+ الخط -

يُعد مدرب المنتخب الإنكليزي، غاريث ساوثغيت، العدة لإطاحة منتخب فرنسا في الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم قطر 2022، عبر خطة يعدها منذ سنتين وتهدف لإيقاف خطورة المهاجم كيليان مبابي.

وعرضت صحيفة "ذا إندبندنت" البريطانية، الأربعاء، جانباً من خطة المنتخب الإنكليزي الذي يعول على هذه المباراة ليعود إلى الساحة العالمية بقوة، إذ ستكون مباراته أمام بطل نسخة مونديال 2018 مرجعا لجيل من الشباب الموهوب الذي يدافع عن قميص "الأسود الثلاثة".

إيقاف مبابي بالهجوم

درس ساوثغيت وجهازه الفني تحركات مبابي منذ 24 شهراً لإيجاد حلول مستقبلية تسمح بإيقافه، وجاء مونديال قطر بالفرصة المناسبة لتطبيق العمل النظري، حيث تنص الخطة على إيقاف مهاجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي عبر الهجوم المتواصل من الجهة التي يلعب فيها، وبهذا سيضطر للعودة إلى الخلف ولا يحظى بفرص خطيرة.

نصائح مورينيو وسلاح رونالدو

تواصل المدرب المساعد في المنتخب الإنكليزي ستيف هولاند مع المدرب مورينيو للاطلاع على أسراره خلال المباراة التي قاد فيها ريال مدريد ضد فريق برشلونة الإسباني، وكيف نجح في إيقاف المدافع داني ألفيش الذي كان باهراً هجومياً، واكتشف أن تخصيص لاعب يبقيه في مركزه الدفاعي هو الحل، وكان عبر كريستيانو رونالدو.

3 أسماء لإقصاء دور مبابي

ولأجل إنجاح خطة المنتخب الإنكليزي، يعول ساوثغيت على ثلاثة أسماء ستتكفل بهذه المهمة، ومن بينها بوكايو ساكا وجودي بيلنغهام اللذان سيعملان على امتلاك الكرة كلما انطلقت نحو الجانب الأيمن للميدان، في حين أنه ربما يتغير الاسم الثالث عبر إشراك فيل فودن، الذي يتميز دفاعياً عن بقية المهاجمين الإنكليز، وسيُحاول تعطيل خطورة مبابي في حال شارك أساسياً.

المساهمون