أستراليا تتأهل لمونديال قطر وتلعب في مجموعة تونس وفرنسا والدنمارك

14 يونيو 2022
تنافس قوي من أجل بطاقة التأهل (كريم جعفر/Getty)
+ الخط -

 

تأهل منتخب أستراليا، إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022، بعد انتصاره الاثنين، في مباراة الملحق الفاصلة على منتحب البيرو بركلات الترجيح، 5ـ4 إثر نهاية المباراة بالتعادل دون أهداف، وذلك في اللقاء الذي دار بينهما في الدوحة، وسط حضور جماهيري كبير وأجواء رائعة.

وخطف منتخب أستراليا، بطاقة التأهل للمرة السادسة في مسيرته في نهائيات كأس العالم، والخامسة توالياً، وذلك بفضل الحارس البديل أندرو ريدماين، الذي تألق في ركلات الترجيح.

وسيطر التعادل على المباراة خاصة في شوطها الأول، ذلك أن الخطة الدفاعية التي اعتمدها منتخب أستراليا، جعلت الفرص الخطيرة تكون شبه منعدمة باستثناء بعض المحاولات إثر قطع الكرة في منطقة الوسط، ولكن دون تهديد حقيقي لمرمى الحارسين رغم الكرات الثابتة العديدة التي توفرت للمنتخبين، وخاصة من المنتخب الأسترالي الذي اعتمد على الهجوم المعاكس.

وخلال الشوط الثاني، لم يختلف الوضع كثيراً، إذ لم يغير منتخب أستراليا أسلوب لعبه، في وقت أصبح فيه منتخب البيرو يضغط بشكل متواصل بحثاً عن مهاجمه لابادولا، ولكن التماسك الدفاعي القوي لمنافسه حرمه من تأكيد هذه الأفضلية. وضغط منتخب أستراليا في نهاية الشوط الثاني، حيث توفرت له فرص افتتاح النتيجة وخطف التأهل ولكنه افتقد التركيز في مواجهة الحارس.

ولجأ المنتخبان إلى الحصص الإضافية، التي كان خلالها منتخب البيرو الأخطر، واستعاد هيمنته على المباراة ولكن دون فاعلية حقيقية رغم أنه كان مسيطراً، واقترب من تسجيل الهدف الأول عبر لابادولا ولكن كرته وجدت القائم في أخطر فرص اللقاء.

وحسمت ركلات الترجيح مصير المباراة الفاصلة، حين نجح المنتخب الأسترالي في كسب بطاقة العبور إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022 بعد انتصاره بنتيجة 5ـ4، رغم أنه كان قد أضاع الركلة الأولى ولكنه كسب الفرحة الأخيرة، ليعود في نهاية العام إلى قطر. 

وسيلعب منتخب أستراليا، في المجموعة الرابعة خلال النهائيات، التي تضم منتخب فرنسا بطل العالم والمنتخب التونسي إضافة إلى منتخب الدنمارك، وسيواجه في اللقاء الأول فرنسا.

المساهمون