أسباير زون واليوم الرياضي في قطر.. امتداد النجاح

13 فبراير 2023
أسباير تحتضن العديد من الفعاليات في اليوم الرياضي (نادين روب/Getty)
+ الخط -

تتحضر أسباير زون لليوم الرياضي في قطر، الذي يصادف غداً الثلاثاء، وهو الذي يحتفل به جميع أطياف المجتمع دون استثناء، حين تتحول أراضي الدولة إلى ملعب أخضر كبير.

وستكون أسباير زون واحدة من المناطق التي تستضيف فعاليات رياضية استثنائية، وهي التي كانت رائدة لسنوات على مستوى صقل وتطوير المواهب، وساهمت بشكل فعّال في إثراء الرياضة القطرية.

وتشهد أسباير زون إقامة أكثر من 10 مسابقات وفعاليات رياضية على ملاعبها المفتوحة، إن كان على مستوى كرة القدم والكرة الطائرة وعروض المهارات والفنون القتالية على مستوى التاي بوكسينغ والتايكوندو.

ولن يتوقف الأمر عند هذا الحد، فستنظم المؤسسة بعض الفعاليات في محيط حديقة استاد البيت بمدينة الخور بحسب ما كشف الشيخ محمد بن فهد آل ثاني رئيس اللجنة المنظمة لفعاليات اليوم الرياضي بمؤسسة أسباير زون بتصريحات لوكالة الأنباء القطرية قنا.

وستضم حديقة ملعب البيت ما يقارب 12 جهة مشاركة في فعاليات رياضية وثقافية تخدم المجتمع من كرة قدم وبطولة بادل وركوب دراجات هوائية.

ولطالما كانت أسباير زون أولى المؤسسات المساهمة في إغناء الرياضة في قطر، وتعزيز صورة وفكرة الاستثمار في هذا القطاع، والإضاءة على ضرورة ممارسة النشاط البدني لتبني نمط حياة صحي ونشيط.

يُذكر أن دولة قطر كانت قد احتفلت باليوم الرياضي للدولة أول مرة في شهر فبراير/ شباط 2012، بعد صدور القرار الأميري رقم (80) لسنة 2011، بأن يكون يوم الثلاثاء من الأسبوع الثاني من شهر فبراير من كلّ عام يوماً رياضياً للدولة.

المساهمون