أسباب مثيرة وراء غياب توزغار عن منتخب تونس

19 مارس 2022
توزغار لم ينجح في خطف مكان بتشكيلة تونس (نيكولاس توكات/فرانس برس)
+ الخط -

خلت قائمة المنتخب التونسي لمواجهة نظيره المالي في الدور الأخير من تصفيات بطولة كأس العالم لكرة القدم فيفا قطر 2022، من نجم نادي تروا الفرنسي يوهان توزغار، رغم حاجة "نسور قرطاج" إلى مهاجم في حجم هذا اللاعب.

وفي الوقت الذي اعتقدت فيه الجماهير التونسية أن غياب توزغار عن اللائحة سببه الإصابة التي تعرّض لها في الفترة الأخيرة، حين ظهر يوهان في مباراة فريقه ضد سانت إتيان، الجمعة، ضمن منافسات الجولة الـ29 من الدوري الفرنسي الممتاز، عندما دخل بديلاً في الدقيقة الـ55 من عمر المواجهة التي انتهت بالتعادل بنتيجة 1-1.

وسبق لـ"العربي الجديد" أن أشار منذ شهر تقريباً نقلاً عن مصدر مقرب من منتخب تونس، إلى إمكانية غياب توزغار عن لقاء مالي، نظراً لأن المدير الفني جلال القادري قرّر استدعاء لاعب نادي الكويت طه ياسين الخنيسي، بالإضافة إلى وجود الجزيري والجبالي والخزري كخيارات مهمة في خط الهجوم.

وكشف المصدر نفسه، يوم السبت، أنّ توزغار بدوره لم يكن متحمساً للعودة للمنتخب التونسي، بعدما شعر أنه عجز عن افتكاك مكانه بالتشكيل الأساسي للفريق خلال بطولة كأس أمم أفريقيا الأخيرة بالكاميرون، التي شهدت إصابته بفيروس كورونا، ما تسبب في غيابه عن أغلب مباريات المسابقة.

وكان يوهان توزغار (35 عاماً) قد قرّر الاعتزال الدولي، وابتعد عن المنتخب التونسي منذ 4 أعوام، بعدما عبّر عن تذمّره من عدم حصوله على فرصة اللعب في المباريات القليلة التي حضر فيها مع "نسور قرطاج".

المساهمون