أسباب ترشح أميركا للفوز بمونديال السيدات

21 يوليو 2023
تريد سيدات أميركا الاحتفاظ بلقب كأس العالم (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

يعيش العالم على وقع فعاليات أول نسخة من بطولة مونديال السيدات 2023، بمشاركة 32 منتخباً، وتستضيفها أستراليا ونيوزيلندا اعتباراً من العشرين من الشهر الحالي، حتى العشرين من شهر أغسطس/آب القادم.

ويدخل منتخب الولايات المتحدة الأميركية كأس العالم للسيدات 2023 بوصفه المرشح الأول للفوز باللقب، وذلك للمرة الرابعة في تاريخه، حيث سبق له الفوز بالبطولة خلال النسختين الأخيرتين في عامي 2015 و2019، كذلك فاز باللقب في عامي 1991 و1999، وذلك من جملة 8 نسخ فقط لعبت من المسابقة، التي انطلقت في العام 1991.

وسيستعين منتخب أميركا في هذه البطولة بمزيج من اللاعبات اللواتي يحملن الخبرة والطموح، بحثاً عن الفوز باللقب الثالث توالياً، وهو ما لم يتحقق في أي نسخة سابقة من المونديال، حيث إن متوسط أعمار اللاعبات يبلغ 29 عاماً.

كذلك إن بعض اللاعبات الشابات في الخط الأمامي سيمنحن قوة هجومية أكبر للمنتخب في البطولة، على اعتبار أن نجمة المنتخب أليكس مورغان سيكون معها بعض الأجنحة من الشابات، مثل صوفيا سميث البالغة من العمر 22 عاماً، وأليسا طومسون صاحبة الـ18 عاماً، وترينيتي رودمان البالغة من العمر 21 عاماً، وهي ابنة نجم كرة السلة الأميركية الأسطوري دينيس رودمان.

وشهدت أسهم ترينيتي رودمان ارتفاعاً مثيراً في موسم 2021-2022، الذي حصلت فيه على لقب هدافة الدوري، كذلك اختيرَت أفضل لاعبة شابة في الدوري الأميركي، علاوة على الإنجاز الأهم، وهو ترشيحها ضمن قائمة اللاعبات للحصول على لقب الكرة الذهبية الأوروبية.

ويمتاز المنتخب الأميركي بصلابة خط دفاعه، حيث إن نعومي جيرما من المنتظر أن تلعب دوراً بارزاً في قيادة دفاع المنتخب، خصوصاً بعد تأكد إصابة بيكي ساويربرون، لكن رغم أن جيرما ستخوض أول بطولة عالم في مسيرتها، ورغم أنها لا تحمل في سجلها أكثر من 15 مباراة دولية، إلا أنها ستتسلح بجهوزيتها في الفترة الأخيرة، ولا سيما بعدما نالت لقب أفضل مدافعة في الدوري الأميركي الممتاز لكرة القدم.

المساهمون