أسباب تدفع مدرب المغرب للتخلي عن التكناوتي

12 مارس 2023
التكناوتي كان ضمن تشكيلة المغرب في مونديال قطر (إريك فيرهوفن/Getty)
+ الخط -

يستعد وليد الركراكي، مدرب منتخب "أسود الأطلس"، للكشف عن القائمة النهائية، الاثنين، لخوض المباراتين الإعداديتين أمام منتخب البرازيل في 25 مارس/آذار الحالي بملعب طنجة وضد بيرو في 28 منه بملعب واندا ميتروبوليتانو في مدريد.

ومن المرجّح أن تشهد قائمة المدرب الركراكي بعض المفاجآت، من خلال توجيه الدعوة إلى لاعبين لم يشاركوا في نهائيات كأس العالم بقطر 2022، وذلك لرغبة المدير الفني لمنتخب المغرب في ضخ دماء جديدة في شرايين التشكيل النهائي لأسود الأطلس.

ووفق مصادر مقربة من الطاقم التقني لمنتخب المغرب، دعوة لاعبين جدد، لأول مرة، من أجل خوض وديتي البرازيل وبيرو، حتى يتمكن المدير الفني من الوقوف على مؤهلاتهم الفنية والبدنية، ومدى قدرتهم على الانخراط في مشروعه المستقبلي.

وكشف مصدر مطلع لـ"العربي الجديد"، أن الركراكي بدأ يفكر في كيفية الحفاظ على استمرارية تألق منتخب "أسود الاطلس"، عبر تعزيز صفوفه بلاعبين مؤهلين للدفاع عن القميص المغربي.

وأشار المصدر نفسه إلى أن التعزيزات لن تقتصر على خطوط الدفاع والوسط والهجوم، بقدر ما تشمل حراسة مرمى منتخب المغرب.

وفي هذا الإطار، لا يستبعد المصدر نفسه إمكانية توجيه الدعوة إلى حارس الفتح الرياضي، المهدي بنعبيد، المتألق حالياً في منافسات الدوري المغربي لكرة القدم.

بالرغم من لمعان ياسين بونو مع إشبيلية الإسباني ومنير المحمدي مع الوحدة السعودي، إلا أن المدير الفني للمنتخب المغربي يبحث عن حارس شاب يضمه إلى كتيبة زملاء القائد رومان سايس، من أجل إقحامه تدريجياً في أجواء منتخب أسود الأطلس.

وحصل "العربي الجديد" على معلومات خاصة، مفادها أن الحارس بنعبيد قد يكون خيار المدرب وليد الركراكي المفضل في المرحلة المقبلة، لبروزه كحارس واحد في الدوري المغربي، وأيضا لتراجع مستوى حارس الوداد الرياضي أحمد رضا التكناوتي في الفترة الأخيرة.

وسبق للبوسني وحيد حاليلوزيتش، مدرب منتخب المغرب السابق، دعوة الحارس بوعبيد للدخول في معسكر تدريبي مغلق، تحضيراً لمواجهة منتخب الكونغو الديمقراطية، لحساب الدور الفاصل المؤهل إلى نهائيات كأس العالم بقطر 2022.

المساهمون