أزنو موهبة يكسبها المغرب: هل عثر الركراكي على حل لأزمة الظهير الأيسر؟

11 سبتمبر 2024
أزنو في لقاء ودي سابق مع بايرن ميونخ الألماني(سيباستيان ويدمان/Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- خطف آدم أزنو، موهبة بايرن ميونخ، الأنظار في أول مباراة له مع منتخب المغرب ضد ليسوتو، حيث قدم أداءً مميزاً في مركز الظهير الأيسر.
- حصل أزنو على تقييم 8.7 من موقع سوفا سكور، ليصبح أصغر لاعب يشارك مع منتخب أسود الأطلس بعمر 18 سنة و99 يوماً، متجاوزاً رقم جواد الزايري.
- أكد المدرب وليد الركراكي أن أزنو سيكون لاعباً كبيراً للمستقبل، مشدداً على أهمية الحفاظ على هدوئه وتطوره التدريجي.

خطف موهبة نادي بايرن ميونخ الألماني، آدم أزنو (18 عاماً)، الأنظار إليه، خلال أول مباراة له بقميص منتخب المغرب أمام ليسوتو، مساء الاثنين، على الملعب الكبير في أغادير، لحساب الجولة الثانية من التصفيات الأفريقية، المؤهلة إلى بطولة كأس أمم أفريقيا، المقرر إقامتها في المغرب العام القادم.

وقدم أزنو، خريج أكاديمية لاماسيا في برشلونة، مستوى مميزاً في مركز الظهير الأيسر، الذي غالباًٍ ما كان يمثل مشكلة كبيرة بالنسبة إلى المدير الفني لمنتخب أسود الأطلس، وليد الركراكي (48 عاماً)،  ووفقاً لموقع سوفا سكور المتخصص في أرقام وإحصائيات اللاعبين، فإن النجم الصاعد لمنتخب المغرب تحصل على أفضل تقييم بـ 8.7، متبوعاً بإبراهيم دياز، مسجل الهدف الوحيد أمام ليسوتو، بعد أن دخل بديلاً في الشوط الثاني، والذي تحصل بدوره على 8.3، وذلك بعد أن قدم نجم بايرن ميونخ الألماني 47 تمريرة ناجحة من أصل 51، أي بنسبة 92%.

وأمسى  آدم أزنو، أصغر لاعب يشارك مع منتخب أسود الأطلس بعمر 18 سنة و99 يوماً، متجاوزا بذلك رقم جواد الزايري، الذي خاض أول مباراة في سن 18 سنة، و138 يوماً، ومن المرجح أن يواظب الركراكي على استدعاء آدم أزنو خلال المعسكرات التدريبية القادمة لسببين: الأول بغرض منحه فرصة خوض المزيد من دقائق اللعب، لزيادة الانسجام بينه وبين باقي اللاعبين، فيما يرجع السبب الثاني، إلى النقص الذي يعانيه منتخب المغرب في مركز الظهير الأيسر.

وفي هذا الإطار، كشف المدرب وليد الركراكي في المؤتمر الصحافي، يوم الاثنين الماضي، أن منتخب أسود الأطلس ربح لاعباً كبيراً للمستقبل، في إشارة منه إلى الأداء الرائع، الذي قدمه اللاعب أزنو في أول مشاركة رسمية له مع منتخبه الأصلي، علما أنه ارتدى قميص منتخب إسبانيا تحت 15 و16 سنة.

وأضاف قائلاً: "ينبغي أن يحافظ أزنو على هدوئه، ويبقي قدميه على الأرض، حتى يحافظ على المستوى نفسه، الذي قدمه ضد منتخب ليسوتو. ليس من السهل أن يفرض نفسه أمام أسماء لامعة في أول مشاركة مع منتخب أسود الأطلس، ويقدم هذا المستوى الرائع. أنا سعيد بأدائه وسنحرص على تطوره بشكل تدريجي".

المساهمون