أزمة في العراق... التطبيعية تؤجل نهائي الكأس والقوة الجوية يرفض القرار

13 يوليو 2021
لقاء سابق بين الجوية والزوراء (الاتحاد العراقي لكرة القدم)
+ الخط -

 

قررت الهيئة التطبيعية، المسيرة لشؤون كرة القدم في العراق، تأجيل نهائي بطولة الكأس، الذي كان من المقرر إقامته يوم الجمعة المقبل، إلى موعد جديد، وذلك بعد حادثة مستشفى الحسين الخاصة بالعزل الصحي للمصابين بفيروس كورونا في محافظة الناصرية، والذي ذهب ضحيته العشرات من الشهداء والمصابين.

وأعلنت الهيئة التطبيعية إرجاء مباراة نهائي بطولة الكأس للموسم 2020-2021 بين فريقي القوة الجوية والزوراء، إلى يوم الإثنين القادم، حداداً على أرواح فاجعة الناصرية التي راح ضحيتها (78) شهيداً، فضلا عن عددٍ من المصابين، إثر نشوب حريق في مستشفى الحسين.

من جهته، رفض نادي القوة الجوية تأجيل المباراة، حيث أعلن في بيان رسمي، رفضه للقرار، وجاء في بيانه: "كان الأجدر بلجنة المسابقات تأجيل الجولة السابعة والثلاثين من الدوري الممتاز وبدءاً من اليوم إكراما لأرواح الشهداء، بحسب ما ادعت، فضلا عن إرجاء نهائي دوري الدرجة الأولى، والذي تم تحديد موعده يوم الجمعة القادم، السادس عشر من الشهر الجاري".

وأضافت الهيئة الإدارية لنادي القوة الجوية الرياضي في بيانها: "نرفض إرجاء المباراة إلى يوم الإثنين بدلا من يوم الجمعة، كون الهيئة التطبيعية ومنذ انطلاق قرعة مسابقتي الدوري الممتاز وكأس العراق، أكدت على عدم تأجيل أي مباراة مهما كانت الأسباب".

المساهمون