أزمة الشعار تُعيد التوتر بين الوداد والرجاء في المغرب

16 اغسطس 2024
من مباراة بين الوداد والرجاء في كأس العرش، 2 نوفمبر 2019 (Getty)
+ الخط -

قرر نادي الوداد الرياضي تقديم شكوى إلى لجنة الأخلاقيات التابعة للاتحاد المغربي لكرة القدم، ضد غريمه نادي الرجاء الرياضي، من جراء ما اعتبره مساً بشعاره، حين نُشر مبتوراً على الموقع الرسمي للنادي الأخضر. واضطر رئيس نادي الوداد الرياضي، هشام آيت منا، إلى رفع تظلمه إلى لجنة الأخلاقيات، أمس الخميس، طبقاً للإجراءات القانونية المعمول بها، والتعبير عن غضبه، من جراء تصرف إدارة نادي الرجاء الرياضي في شخص رئيسه المؤقت، عادل هلا، الذي حاول الإساءة إلى فريق الوداد الرياضي وجماهيره العريضة، وفق إفادة مصادر مقربة من الفريق الأحمر.

ورغم أن إدارة الرجاء الرياضي صححت الخطأ بإعادة نشر شعار غريمه الوداد مجدداً، إلا أن ذلك لم يكن كافياً لإخماد فتيل غضب أنصاره، بقدر ما تأجج الخلاف أكثر، حين ظهر شعار الوداد منقوصاً من عدد نجماته، الأمر الذي اعتبره رئيس الفريق الأحمر، هشام آيت منا، استهدافاً لمكونات النادي وجماهيره العريضة، وكان سبباً كافياً لرفع شكواه إلى لجنة الأخلاقيات، قصد معاقبة غريمه الرجاء الرياضي، على ما اعتبره سلوكاً مشيناً وغير لائق.

ولم يتأخر الرئيس المؤقت لنادي الرجاء الرياضي، عادل هلا، في الرد سريعاً على اتهامات نادي الوداد الرياضي، في تصريحات إعلامية، حين اعتبر أن الخطأ غير مقصود، إذ أرجعه إلى عدم حصول إدارة الفريق الأخضر على الشعارات الرسمية للأندية من الاتحاد المغربي لكرة القدم ورابطة الدوري المحلي، حتى يتم العمل بها وتوحيدها.

واعتبر عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الجمعة، أن الاحتقان بين الغريمين التقليديين بدأ هذه المرة باكراً، ومن المرجح أن يأخذ أبعاداً قد تمتد إلى جماهير الناديين، كما استغربوا إضاعة الوقت في مثل هذه الصراعات الهامشية، بدل التركيز على الاستعدادات للموسم الكروي المقبل، بعيداً عن إثارة خلافات جانبية. وجدير بالذكر أن نادي الرجاء الرياضي لا يعترف بألقاب الدوري، الذي حصل عليها غريمه الوداد (22 لقباً)، منذ تأسيسه 1937، نظراً لأنه الفريق الوحيد الذي يحتسب خمسة ألقاب حققها في عهد الاستعمار، أي قبل تأسيس الاتحاد المغربي لكرة القدم.

المساهمون