أزمة التونسي اللمطي مستمرة.. فأي وجهة تنتظره؟

05 اغسطس 2022
لم ينجح مارك اللمطي في تجربته مع هانوفر الألماني (نيكو باتزي/ Getty)
+ الخط -

يمر لاعب منتخب تونس الأولمبي، المدافع الشاب مارك اللمطي، بفترة حرجة جداً في مشواره الكروي، وذلك بعد فشل تجربته مع نادي هانوفر الألماني، ومغادرته الفريق قبل أقل من شهر على غلق "الميركاتو" في أغلب الدوريات الأوروبية.

وانضم اللمطي في الأيام الأخيرة إلى تدريبات نادي أتليتيكو باليريس الإسباني، الذي ينافس ضمن دوري الدرجة الثالثة المحلي، قبل أن تحدث المفاجأة غير السارة، ويفشل الموهبة التونسية في إقناع الجهاز الفني لهذا الفريق المغمور بإمكاناته.

ووفقاً لما حصل عليه "العربي الجديد" من معلومات، فإن وكيل أعمال اللمطي كثف من تحركاته في المدة الأخيرة، من أجل الحصول على عرض رسمي لهذا اللاعب، وربما سيضطر مارك في الأخير إلى قبول فكرة اللعب لأحد الأندية التونسية أو العربية، بعدما رفضها في السابق بما أنه يتمسك بالاستمرار في أوروبا.

وتعاقد اللمطي مع هانوفر، صيف 2020 قادماً من بايرن ليفركوزن، لكنه لم يظهر مع الفريق وكانت بداياته متعثرة، بعدما خسر الفرصة التي أتيحت له في مباراة الجولة الثانية خلال الموسم الماضي، ضد هانسا روستوك، لأنه تسبّب في هدف للفريق المنافس وارتكب أخطاء فادحة، ومنذ ذلك الحين صار اللمطي خارج حسابات الجهاز الفني لهانوفر.

وانضمّ اللمطي الذي يملك الجنسية الألمانية إلى المنتخب التونسي الأول في عام 2019 وظهر في 3 مباريات دولية، لكنّه تألق مع منتخب الشباب، خلال بطولة كأس الأمم الأفريقية، التي أقيمت بموريتانيا العام الماضي.

المساهمون