أرناتوفيتش مهاجم وصف نفسه بأنه الأفضل وسيكون الخطر الأول على إيطاليا.. ما حكايته؟

26 يونيو 2021
أرناتوفيتش يتحدى دفاع إيطاليا بقيادة بونوتشي (Getty)
+ الخط -

 

فرض النمساوي ماركو أرناتوفيتش نفسه ضمن نجوم بطولة أوروبا "يورو 2020"، بعد أن كان عرضةً لعقوبة من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" بسبب ما صدر عنه من عبارات عنصرية، بعد أن سجل هدفاً في مرمى مقدونيا خلال الجولة الأولى.

ولم تكن هذه الحادثة الأولى في سجل تجاوزات المهاجم النمساوي، فهو يملك تاريخاً حافلاً بالتصريحات المثيرة للجدل، والتي غطت على تألقه في بعض المباريات مثل ما قد تكون منعته من نحت مسيرة أفضل بما أنّه لعب لفرق قوية مثل إنتر ميلان.

وخلال الأيّام الماضية، كشف المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو سرّاً عن هذا اللاعب الذي دربه لفترة قصيرة في إنتر ميلان، حيث أكد البرتغالي أن ماركو كشف له بأن لديه قدرات أفضل من زلاتان إبراهيموفيتش وكريسبو وأدريانو، وذلك بهدف التمتع بفرصة قيادة هجوم "نيراتزوري".

وحكم مورينيو على أرناتوفيتش بالرحيل سريعاً عن الإنتر، بل وصفه سابقاً بأنه لاعب بعقلية طفل بعد أن فشل في إقناعه بقدراته. أما المدرب ستيف ماكلارين الذي درّبه في تفينتي الهولندي فقد قال "إنّه اللاعب الأكثر جنوناً الذي دربته في مسيرتي".

وأضاع أرناتوفيتش فرصاً كثيرةً ليكون من نجوم ملاعب أوروبا، وبسبب تصرفاته وجد نفسه مجبراً على اللعب لفريق شنغهاي بورت الصيني، ورغم ذلك، فإن مدرب النمسا لم يبعده عن القائمة، ومنحه فرصة المشاركة في "يورو 2020".

وسيكون المهاجم النمساوي الخطر الأول على المنتخب الإيطالي، فهو راغب في أن يذكر الإيطاليين بكونه لم ينل الفرصة كاملةَ مع الإنتر، ولو واصل اللعب مع الفريق فترة أطول لحقق نجاحات كبيرة.

ويؤكد أرناتوفيتش في تصريحاته الأخيرة أن تجربته في إيطاليا كانت قصيرةً ولكنّه تعلم منها الكثير، وقال في حوار مع موقع ألماني، قال المهاجم المثير للجدل:" رغم أنني لم ألعب فترة طويلةً في إيطاليا، إلا أن للكرة الإيطالية مكانة خاصة عندي، وفعلاً لقد تعلمت الكثير من مجاورة لاعبين مثل كريسبو وأدريانو وزلاتان".

وسيحاول أرناتوفيتش إعلان نفسه نجماً في اليورو لو ينجح في فك شفرة الدفاع الإيطالي، بما أن منتخب الأزوري لم يخسر أي لقاء ولم يقبل أي هدف في النهائيات.

 

المساهمون