أرقام مثيرة قبل آخر سباقات فورمولا 1 هذا الموسم

12 ديسمبر 2021
من سيخطف لقب الموسم الحالي في فومولا 1؟ (Getty)
+ الخط -

سيتنافس كل من البريطاني، لويس هاميلتون، والهولندي، ماكس فيرستابن، على لقب سباقات "فورمولا 1" هذا الموسم، وذلك في الجولة الأخيرة على حلبة "مرسى ياس" في مدينة أبوظبي، لتكشف أرقام السائقين حجم المنافسة المثيرة قبل انطلاق السباق الأحد.

بين هاميلتون وفيرستابن "شعرة"

لأول مرة منذ سنوات، تصل المنافسة بين سائقين على لقب "فورمولا 1" إلى هذه الشراسة الكبيرة، فالفارق بين لويس هاميلتون وماكس فيرستابن "شعرة" أي ضئيل جداً، والأرقام الخاصة بهما والمنشورة على موقع سباقات "فورمولا" الرسمي تؤكد ذلك.

فهاميلتون جمع 369,5 نقطة ونفس الرصيد لفيرستابن (معدل 17,6 كل سباق)، بينما حقق البريطاني 8 انتصارات هذا الموسم مقابل 9 للهولندي، في وقت صعد بطل العالم 16 مرة إلى منصة التتويج مقابل 17 مرة لفيرستابن.

وبالتالي، فإن صراع الجولة الأخيرة سيُحسم على أساس المركز الذي يحتله السائقين، فمن يحصد مركزا متقدما على منافسه سيحسم اللقب رسمياً، بينما في حال خروجهما من السباق باكراً إثر حادث أو تضرر للسيارة يتم الاستعانة بأسرع لفة في السباق.

رياضات أخرى
التحديثات الحية

معركة نارية بين "الصانعين"

بعيداً عن معركة هاميلتون وفيرستابن التي ستُحدد هوية البطل هذا الموسم، هناك معركة نارية بين "الصانعين أيضاً وتحديداً بين فريقي "مرسيدس" و"ريد بول"، وفارق النقاط صغير جداً بينهما، ونتيجة سباق "أبو ظبي" ستُحدد هوية البطل في الختام.

ويملك فريق "مرسيديس" 587,5 نقطة مقابل 559,5 نقطة في الموسم الحالي (معدل 28 في كل جولة للأول و26,6 للثاني)، في وقت فاز الفريق الألماني في 9 سباقات مقابل 10 للفريق النمساوي، الأرقام التي ستُشعل اليوم الأخير من المنافسات.

المساهمون