أربع جنسيات عربية ترفع آمال نيس في الدوري الفرنسي

13 سبتمبر 2024
نجوم عرب في فريق نيس الفرنسي (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- يضم فريق نيس الفرنسي عدداً من اللاعبين العرب من أربع جنسيات، بما في ذلك الجزائري هشام بوداوي والمغربي سفيان ديوب، الذين يسعون لتحقيق أفضل النتائج في الموسم الجديد.
- تعاقد نيس مع المدافعين محمد عبد المنعم من الأهلي المصري وعلي العابدي من الدرجة الفرنسية الثانية، مما يعكس ثقة النادي في مهارات اللاعبين العرب.
- رغم التحديات السابقة مع اللاعبين العرب، يطمح نيس إلى تحسين أدائه هذا الموسم بدعم من جماهيره وثقة مدربيه في اللاعبين الجدد.

يضم فريق نيس الفرنسي لكرة القدم عدداً مُهماً من اللاعبين العرب، من أربع جنسيات مختلفة، إذ قام الفريق، خلال الساعات الأخيرة من "الميركاتو" الصيفي، بالتعاقد مع نجمين عربيين، ليؤكد النادي أنه يثق كثيراً في مهارات النجوم العرب، رغم النهاية الصعبة لتجربة التونسي بسام الصرارفي والجزائري يوسف عطال، الذي دُفع إلى الرحيل عن الفريق في "الميركاتو" الشتوي الماضي، حيث يرغب الفريق في تحقيق أفضل النتائج في الموسم الجديد.

ويملك الفريق في صفوفه الجزائري هشام بوداوي، الذي يعتبر من أقدم اللاعبين في الفريق، إذ خاض معه 142 مباراة في مختلف المنافسات، وواجه بعض الأزمات، بسبب الإصابات التي عطلت تطور مستواه، ولكنه في كل مناسبة يكون فيها جاهزاً للعب يتمتع بثقة المدربين، فهو من بين أفضل لاعبي الوسط في الفريق، وجماهير نيس دعمته في العديد من المناسبات، كما أنه يُشارك مع منتخب بلاده.

كما يعتبر الجزائري الآخر، كريم بوعناني، من بين مواهب فريق نيس، رغم أنه رحل عن الفريق معاراً في الموسم الماضي، وقد كانت بدايته في الموسم قبل الماضي مميزة، وصنع الفارق، ولكن نظراً لقوة المنافسة في الفريق وقلة خبرة هذا اللاعب، اضطرّ للرحيل، ولكنه يطمح هذا الموسم إلى التعويض، والظهور بمستواه الحقيقي، الذي يساعده في التألق وصنع الفارق. كما يضمّ النادي الفرنسي لاعباً مغربياً في صفوفه، وهو سفيان ديوب، الذي انضمّ إليه قادماً من موناكو في موسم 2022ـ2023، وهو يطوّر مستواه بشكل تدريجي، كما أنه فضّل اللعب لمنتخب المغرب، رغم أنه كان قادراً على تمثيل السنغال أو فرنسا، ويطمح إلى أن يكون هذا الموسم مثالياً بالنسبة إليه، رغم صعوبة المهمة.

وضمّ فريق نيس، خلال "الميركاتو" الصيفي، المدافع محمد عبد المنعم، قادماً من الأهلي المصري، والذي يسعى إلى أن تكون بدايته في الدوري الفرنسي من الباب الكبير، وقد فضّل عدم المشاركة في معسكر منتخب بلاده، حتى يكون قادراً على التأقلم مع أجواء الفريق سريعاً، ويربح الكثير من الوقت مع قوة المنافسة في الفريق.

وتعاقد الفريق مع المدافع التونسي، علي العابدي، الذي يلعب منذ سنوات في الدرجة الفرنسية الثانية، وقد حقق حلمه باللعب في الدرجة الأولى بعد المجهودات، التي قام بها طوال مسيرته، إذ سيكون فريق نيس بوّابته من أجل تطوير مستواه، بعدما أصبح لاعباً مؤثراً في المنتخب التونسي ويصنع الفارق بانتظام، وقد قدّمت إدارة نيس الثنائي العربي الجديد، يوم الخميس، إلى الإعلام والجماهير.

المساهمون