أخطاء مبولحي تورط بلوزداد وتبعده أكثر عن منتخب الجزائر

10 نوفمبر 2023
أداء مبولحي شهد تراجعاً (جيمس ويليامسون/Getty)
+ الخط -

حسم نادي اتحاد العاصمة قمة الأسبوع الخامس من الدوري الجزائري لكرة القدم بفوزه على شباب بلوزداد بهدفين لهدف، وفي ديربي عاصمي مثير جمعهما بملعب 05 يوليو 1962، الجمعة، وشهد مستوى متواضعاً من الحارس المخضرم في فريق "سياربي"، رايس وهاب مبولحي.

وعادت، الجمعة، عجلة الدوري الجزائري للدوران مُجدداً بعد أن توقفت منذ 18 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، بقرار من وزارة الشباب والرياضة، تضامناً من الشعب الفلسطيني الذي يواجه منذ أكثر من شهر عدواناً غاشماً من قبل جنود الاحتلال الإسرائيلي.

ورغم أن شباب بلوزداد كان السباق للتسجيل في الدقيقة الـ62 عن طريق الكاميروني، ليوينل وامبا، إلا أن نادي اتحاد العاصمة سرعان ما عدل النتيجة بعد دقيقتين بواسطة المالي عبد الله كانو، ثم أتى الهدف الثاني من رجال المدرب الجديد لفريق "سوسطارة "خوان غاريدو، في الدقيقة الـ94 عن طريق ابراهيم بن زازاة.

مبولحي يخيب

توجهت أنظار الجماهير الجزائرية في هذا اللقاء الذي لعب دون جمهور، إلى ما يُمكن أن يقدمه الحارس المخضرم رايس وهاب مبولحي الذي حرس عرين الخضر لسنوات طويلة، خاصة مع الحديث القائم عن إمكانية عودته لتشكيلة المدرب جمال بلماضي بداية من كأس أفريقيا المقبلة، لما يمتلكه من خبرة كبيرة في مثل هذه المواعيد.

لكن الحارس صاحب الـ36 عاماً ظهر بمستوى متواضع جداً في المباراة وارتكب خطأين فادحين عند تعامله مع هدفي اتحاد العاصمة، ليؤكد أن عودته للمنتخب الجزائري على المدى القريب تبقى بعيدة، وهذا تماشياً مع رغبة المدرب جمال بلماضي في المحافظة على الثلاثي أنتوني ماندريا، مصطفى زغبة وكذلك أسامة بن بوط.

المساهمون