أخطاء في البريميرليغ ودوري الأبطال.. ماذا أصاب الحكم تايلور؟

15 سبتمبر 2021
الحكم تايلور لم يكن موفقاً في بداية الموسم (Getty)
+ الخط -

 

يُواجه الحكم الإنكليزي أنتوني تايلور انتقادات كبيرة منذ بداية الموسم، بعد أن تعددت الأخطاء التي ارتكبها في دوري أبطال أوروبا أو في الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

وأوشك الحكم خلال نهاية اللقاء بين بنفيكا البرتغالي ودينامو كييف الأوكراني على ارتكاب خطأ جسيم في حق النادي الأوكراني، ولكن لحسن حظه فقد تم تعديل القرار.

وارتكب الحكم الإنكليزي، الذي يُصنف من بين أفضل الحكام في العالم، خطأ جديداً عندما طرد اللاعب دنيس غرماش في الدقيقة 82 من اللقاء الذي كان شديد التنافس.

وأنذر تايلور اللاعب قبل أن يرفع مباشرة الورقة الحمراء، فقد اعتقد أنّه الإنذار الثاني في حقه ولكن اتضح أن اللاعب لم ينذر قبل ذلك، وبالتالي فإن طرده لم يكن قراراً سليماً بما أنّ في رصيده إنذاراً واحداً.

كما أن الخطأ الذي ارتكبه اللاعب لم يكن يستحق طرداً مباشراً ولهذا فإن خطأ تايلور كان جسيماً وجعل اللاعب في قمة الغضب وهو ما دفع تايلور إلى مراجعة قراره وتعديله بعد أن ثبت له أن الإنذار كان الأول في رصيده وبالتالي واصل اللعب.

وعبر الروماني لوشيسكو مدرب فريق دينامو كييف عن غضبه الشديد من الحادثة التي أربكت الفريق كثيراً بعد أن ساد الاعتقاد أن الحكم لن يتراجع عن قراره. وانتهت المباراة بنتيجة التعادل السلبي، وهي نتيجة أغضبت دينامو كييف الذي كان يحلم بأن تكون بدايته أفضل في المسابقة.

وأثار تايلور الجدل منذ بداية الموسم، إذ أدار لقاء قمة الدوري الإنكليزي بين ليفربول وتشلسي، وطرد لاعب تشلسي رييس دجيمس، وهو قرار رافقته انتقادات كبيرة بما أن الحكم كان قاسياً مع لاعب تشلسي.

وهذه البداية الصعبة قد تجعل الاتحاد الأوروبي يُبعد تايلور عن مباريات دوري الأبطال، خاصة أن المباريات ستعرف نسقاً قوياً في الأسابيع القادمة وبالتالي فإن كل خطأ ستكون تكلفته غالية.

 

المساهمون