هزيمة قاسية أمام نيوكاسل.. أخطاء الدفاع وهفوات دوناروما تُهدد مشروع إنريكي مع الباريسي

05 أكتوبر 2023
هزيمة قاسية على الباريسي (فرانك فيف/Getty)
+ الخط -

انقاد باريس سان جيرمان الفرنسي، الأربعاء، إلى هزيمة غير متوقعة أمام نيوكاسل الإنكليزي، بنتيجة 4ـ1، في الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، ليخسر صدارة المجموعة للفريق الإنكليزي الذي يملك في رصيده 4 نقاط مقابل 3 نقاط للنادي الفرنسي.

وارتكب الباريسي الكثير من الأخطاء في الدفاع، حيث كانت البداية مع قائد الفريق، البرازيلي ماركينوس في الهدف الأول، ثم جاء الدور على الحارس جانلويجي دوناروما في لقطة الهدف الثالث الذي حسم نتيجة المباراة وأعلن هزيمة الباريسي.

وبالنسبة إلى فريق تعاقد خلال الميركاتو مع لوكاس هيرنانديز من بايرن ميونخ وميلان سكرنيار نجم إنتر ميلانو سابقا ويملك أشرف حكيمي، ويضم أفضل لاعب في "يورو 2021" فإن قبول أربعة أهداف أمر صادم للجماهير، خاصة وأن أندية قوية أخرى لم تقدر على تسجيل أهداف في مرمى الفريق.

وهذه الهزيمة في دوري الأبطال، تعقب بداية موسم صعبة ومعقدة في الدوري الفرنسي، بما أن باريس سان جيرمان خسر الكثير من النقاط و كان آخرها أمام كليرمون فوت، الفريق المتواضع الذي لم يقدر الباريسي على هز شباكه، وبدأ يبتعد عن المركز الأول.

وبات المدرب لويس إنريكي مهدداً فعليا بخسارة منصبه في حال لم يقدر على تدارك الموقف، ذلك أن النتائج الأخيرة خيبت آمال الجماهير رغم أن إدارة النادي وفرت له خيارات كبيرة في الميركاتو من خلال التعاقد مع عديد الأسماء في الدفاع بصفقات تاريخية.

ولعل قبول 4 أهداف أمام فريق نيوكاسل الذي لم يكن في أفضل حالاته في بداية الموسم، مؤشر إضافي على أن المدرب الإسباني ما زال يتخبط في القرارات ولم يجد بعد التركيبة الدفاعية التي تساعد الفريق، ذلك أن مرمى النادي الفرنسي كان عرضة لعديد الهجومات في الشوط الأول.

وسيواجه إنريكي غضب مجموعات جماهير الباريسي، التي لن تتسامح مع مثل هذه النتائج خاصة وأن مجموعة بطل الدوري الفرنسي هي الأصعب ولن يكون من السهل تعويض النقاط التي يضيعها الفريق باستمرار منذ بداية الموسم، ولهذا فإن المباريات القادمة قد تحسم مصير المدرب الإسباني.

فإدارة الباريسي عندما تعاقدت مع المدرب الإسباني ومنحته صلاحيات واسعة كانت تأمل في بناء مشروع ناجح يحقق الاستقرار في الفريق والنجاح في دوري الأبطال ولم تكن تتوقع أن ينهار الفريق في مجموعته بمثل هذه الطريقة والمدرب يتحمل جانبا من المسؤولية خاصة أنه يغير الخطة من مباراة إلى أخرى وبعد مرور أشهر لم يعثر بعد على التركيبة المثالية خاصة في الدفاع.

المساهمون