أحداث غريبة في الأولمبياد.. عدّاء يتسبب في سقوط جماعي وغرامات تُقصي مصارعة هندية

07 اغسطس 2024
لحظة صادمة خلال سباق خمسة آلاف متر للرجال، 7 أغسطس 2024 (باتريك سميث/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- **أحداث مثيرة في السباقات**: شهد سباق 5000 متر للرجال سقوطاً جماعياً ومشادة بين العداءين، وسقوط الأسترالية ميشيل جينيك في سباق 100 متر حواجز للسيدات.
- **استبعاد وصدمة**: استبعاد المصارعة الهندية فينيش بهوجات بسبب زيادة وزنها، وسرقة حقيبة مدرب البادمنتون الإندونيسي أرماند دارماجي في باريس.
- **اعتقالات ومخالفات**: اعتقال لاعب الهوكي الأسترالي توماس كريج بتهمة حيازة الكوكايين، والقبض على بائع متجول برازيلي بحوزته ميداليات وأوراق نقدية مزورة.

تتواصل فعاليات النسخة الـ 33 من الأولمبياد "باريس 2024"، التي ستستمر حتى يوم 11 أغسطس/ آب الجاري، وقد شهدت العديد من الأحداث الغريبة والصدمات الكبيرة بالنسبة للعديد من الرياضيين من مختلف الدول المشاركة، خلال الساعات القليلة الماضية فقط، سواءً كان ذلك أثناء المنافسات أو خارج الملاعب، وبالتحديد في شوارع العاصمة الفرنسية.

وشهد سباق خمسة آلاف متر للرجال في الأولمبياد المستمرة حالياً، سقوطاً جماعياً لأربعة عدائين في الأمتار الأخيرة من هذه المنافسة، إذ بدا أن العداء البريطاني، جورج ميلز، قد تعرّض لدفع من منافسه الفرنسي، هوغو هاي، قبل أن يتعثر ويسقط على الأرض برفقة كل من الرياضي المسجل مع فريق اللاجئين الأولمبي، دومينيك لوبالو، وكذلك الهولندي مايك فوبن، والعداء الإسباني تييري نديكوموينايو، لكن الأخير قرّر الانسحاب، فيما نهض بقية المنافسين، وواصلوا السباق حتى نهايته، وفي الأخير منح المنظمون فرصة للرباعي من أجل المشاركة في النهائي، الذي سيُقام يوم السبت المقبل.

وبعد نهاية السباق، لم يهضم جورج ميلز طريقة سقوطه، في الوقت الذي كان يحتلّ المركز الثامن، ويحاول تجاوز منافسيه، قبل أن يسقط ويتسبب في احتلاله المرتبة الـ 18، ليدخل بعد ذلك في مشادة مع هوغو هاي، متهماً إياه بأنه كان وراء التصادم، وسقوطه مع ثلاثة عدائين آخرين، وقال، في تصريحات نقلتها صحيفة ديلي ميل البريطانية: "لقد تعرضت للعرقلة، بينما كنت على وشك الانطلاق في الأمتار الأخيرة، وفجأة أسقطني العداء الفرنسي أرضاً، من وجهة نظري، قدمت سباقاً مثالياً في التصفيات، لذا كنت أنتظر الوقت المناسب للانطلاق في آخر الأمتار".

وتعرّضت الأسترالية ميشيل جينيك، لسقوط قوي، أثناء محاولة قطعها الحاجز الثالث، وذلك خلال مشاركتها في سباق 100 متر حواجز، الذي أُقيم على ملعب فرنسا صباح اليوم الأربعاء، ضمن منافسات أولمبياد باريس 2024، قبل أن تلتقط العداءة، البالغة من العمر 31 عاماً، أنفاسها من جديد، وتعود إلى السباق، لكنها اصطدمت بالحاجز التالي دون أن تصاب بأذى هذه المرة، ومِن ثمّ أنهت المنافسة لتحتل المركز الأخير بفارق سبع ثوانٍ عن أقرب منافسيها.

ومن جانبها تعرضت المصارعة الهندية، فينيش بهوجات، لصفعة قوية، بعدما جرى استبعادها، قبل ساعات قليلة فقط من موعد دخولها المنافسة، وذلك بسبب زيادة وزنها بضعة غرامات فقط، ومع ذلك بذل الطاقم الهندي كل ما في وسعه، من أجل مشاركة بهوجات في المسابقة باستعادة وزنها، ولكن القضية تحولت برمتها إلى كابوس، بعدما قامت ببعض التمارين في الليل، كالركض و"نط الحبل"، كما قامت بقص شعرها، ولكن انتهى بها الأمر في المستشفى لعلاج الجفاف، الذي تعرضت له.

وتلقت بعثة إندونيسيا صدمة كبيرة، وذلك بعدما تعرّض مدرب فريق البادمنتون، أرماند دارماجي، للسرقة خلال تجوله مع أحد رفاقه بالسيارة في العاصمة الفرنسية باريس، إذ توقف لشراء بعض الاحتياجات من أحد المحلات، قبل أن يخبره أحد الأشخاص بأن إطار السيارة التي كان يقودها مثقوب، وهو ما تأكد منه بالفعل ليجري اتصالاً مع شركة التأجير لإرسال الميكانيكي أو سيارة بديلة، لكنه تفاجأ بأن الجاني أخذ حقيبة من داخل السيارة كانت تحتوي على أشياء ثمينة، مثل جوازات سفر، بالإضافة إلى مبلغ نقدي تصل قيمته إلى نحو 53 ألف يورو.

ووفقاً للتفاصيل، التي نشرتها صحيفة فرانس إنفو، فإن الشرطة الفرنسية اعتقلت لاعب منتخب أستراليا للهوكي، توماس كريج، الذي يبلغ من العمر 28 عاماً، بتهمة حيازة نحو غرام واحد من الكوكايين، وذلك بعدما قام بشرائه من أحد تجار المخدرات وسط باريس، في وقت سابق من ليلة الثلاثاء، وقد سُلّم التحقيق إلى قسم مكافحة المخدرات، مع الإشارة إلى أن المنتخب الأسترالي قد ودّع المنافسات من الدور ربع النهائي، بعد خسارته أمام المنتخب الهولندي، يوم الأحد الماضي. وكشفت صحيفة لو باريزيان الفرنسية، اليوم الأربعاء، أن الشرطة الفرنسية ألقت القبض على بائع متجول، وبحوزته أكثر من 800 ميدالية مزورة تحمل شعار دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس، بالإضافة إلى مبلغ مالي وأوراق نقدية مزورة من فئة 500 يورو، إذ إن الشخص المشتبه به يحمل الجنسية البرازيلية، ويبلغ من العمر 39 عاماً، وقد وصل إلى فرنسا يوم 23 يوليو/ تموز الماضي، أي قبل أيام قليلة من حفل الافتتاح.

المساهمون