أتلتيكو مدريد يواصل مراوغة برشلونة: 30 دقيقة لغريزمان لتفادي 40 مليون يورو

01 سبتمبر 2022
النجم الفرنسي أنطوان غريزمان (فرانسيسكو ماسيا/Getty)
+ الخط -

يصر نادي أتلتيكو مدريد الإسباني، على تفادي دفع مبلغ 40 مليون يورو لفائدة فريق برشلونة، متعلقة بخيار الشراء الذي يتضمنه عقد النجم الفرنسي أنطوان غريزمان.

وأفادت صحيفة "سبورت" الإسبانية، الثلاثاء، بأن المدير الفني للفريق، الأرجنتيني دييغو سيميوني، لا يزال يتبع تعليمات إدارة فريقه، بعدم إدخال اللاعب الفرنسي في المباريات إلا لمدة لا تتجاوز الثلاثين دقيقة، وهو ما حدث في مواجهات خيتافي وفياريال وفالنسيا، لكن رغم ذلك تمكن اللاعب من تسجيل هدفين في المباريات الثلاث الأولى من الليغا.

وتأتي هذه السياسة، بسبب البند الذي أدرجه برشلونة في عقد إعارة غريزمان، وهو إلزامية شراء عقد اللاعب مقابل 40 مليون يورو، في حال تمكن من خوض 50 بالمائة من مباريات الفريق.

ومع نهاية الموسم الماضي، كانت نسبة مشاركة اللاعب مع الروخي بلانكوس، 82.5 بالمائة، بعد خوضه 33 من 40 مباراة، وبالتالي يرغب الفريق في تقليص هذه النسبة لأقل من النصف، وذلك من خلال لعبه أقل من 30 دقيقة خلال الموسم الحالي، الذي يعتبر الثاني والأخير في عقد إعارته.

ويأتي هذا الخيار، من أجل الضغط على برشلونة لتخفيض المبلغ المتفق عليه، حتى يعود اللاعب للمشاركة في المباريات بشكل طبيعي، خصوصا أنها تعتبر أن المبلغ، مبالغ فيه للاعب وصل لسن 31 عاماً.

المساهمون