أتلتيكو مدريد يجدد عقد سيميوني.. تحديات تنتظر الـ"تشولو" في الحقبة الثامنة

09 نوفمبر 2023
عقد سيميوني سيمتد حتى عام 2027 (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

سيبقى دييغو سيميوني مدرباً لفريق أتلتيكو مدريد الإسباني حتى عام 2027، بحسب ما أعلنه النادي الأحمر والأبيض في بيان رسمي عبر منصات التواصل الاجتماعي الخاصة به، الخميس. 

وجاء الإعلان الرسمي، بعد أيام قليلة من إعطاء ناتاليا سيميوني، شقيقة المدرب ووكيلته، الموافقة النهائية على اقتراح ميغيل أنخيل جيل مارين، المدير التنفيذي لأتلتيكو مدريد، والداعم الرئيسي للمدرب الذي غير تاريخ النادي. 

وبحسب تقرير صحيفة "ماركا"، الخميس، فإن سيميوني الذي سيحتفل بمرور 15 عامًا على التوالي بقيادة النادي المدريدي، نجح في كتابة تاريخ جديد لـ"الروخيبلانكوس"، مع الألقاب الثمانية، بما في ذلك بطولتي ليغا. 

ومنذ الموسم الماضي، أصبح سيميوني بالفعل، المدرب الذي شارك في أكبر عدد من المباريات مع أتلتيكو، متجاوزًا رقم لويس أراغونيس، المدرب التاريخي للقطب الثاني للعاصمة الإسبانية.

تحديات في الحقبة الثامنة

وفي المرحلة الجديدة للمدرب الأرجنتيني، لم يعد هناك رغبة للنادي أكبر من حصد لقب دوري الأبطال مع مديره الفني المحنك، وهو الذي كان قريبًا منه في مناسبتين، قبل الهزيمة في النهائي أمام الجار والغريم اللدود ريال مدريد، موسم 2013-2014 و2015-2016.

وبعد العقد الثامن منذ وصوله، وفي ظل دعم الجماهير لدييغو، تأمل الأولى في نجاح المدرب بالتغلب على اللحظات السيئة التي دائماً ما يمر بها النادي في منتصف الموسم، مثل تلك التي عاشها قبل عام واحد فقط، وعدم التأهل من دور المجموعات لدوري الأبطال مما جعله قريباً من الرحيل، لكن حنكة المدرب أعادت الفريق لأجواء المنافسة ليحصد المركز الثالث في الليغا.

ويحاول أتلتيكو ومع المدرب الذي استطاع أن يقودهم إلى 11 مشاركة بدوري أبطال أوروبا على التوالي، العودة للمنافسة على لقب الليغا، رفقة العمالقة برشلونة وريال مدريد (يحتل حالياً المركز الخامس برصيد 25 نقطة بفارق 6 نقاط عن المتصدر جيرونا)، واستعادة اللقب الذي حصد آخر مرة في موسم 2020-2021.

المساهمون