أتالانتا الإيطالي يُفعّل بند شراء عقد دي كيتلاري من نادي ميلان

15 يونيو 2024
احتفال دي كيتلاري بلقب الدوري الأوروبي على ملعب أتلانتا، 26 مايو/أيار الماضي (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- أتلانتا يفعّل بند شراء عقد شارل دي كيتلاري من ميلان بـ23 مليون يورو، بعد موسم استثنائي أسهم فيه اللاعب بالتتويج بالدوري الأوروبي.
- دي كيتلاري يتألق مع أتلانتا، مسجلاً 14 هدفًا في 11 مباراة، ويقود الفريق لأول لقب كبير منذ 61 سنة والتأهل لدوري أبطال أوروبا.
- اللاعب يشارك حاليًا مع منتخب بلجيكا في تصفيات يورو 2024، بعد فترة مخيبة مع ميلان حيث سجل هدفًا واحدًا في 40 مباراة.

فعّل نادي أتالانتا الإيطالي بند شراء عقد لاعب خط الوسط الهجومي البلجيكي شارل دي كيتلاري (23 سنة) من نادي ميلان الإيطالي في ميركاتو الصيف الحالي، وذلك بعد الموسم الناجح الذي قدمه اللاعب وساهم في التتويج بلقب بطولة الدوري الأوروبي، إثر التفوق على نادي باير ليفركوزن الألماني في المباراة النهائية بثلاثية نظيفة.

وأكد نادي أتالانتا الإيطالي في بيان رسمي السبت: "يسعد نادي أتالانتا الإعلان عن تعاقده بشكل دائم مع لاعب كرة القدم شارل دي كيتلاري"، ولا يحتاج اللاعب لموافقة نادي ميلان للانتقال رسمياً إلى أتالانتا، إذ يوجد بند في عقد الإعارة السابق ينصُ على إمكانية شراء اللاعب في نهاية فترة الإعارة مقابل مبلغ حدده فريق الروسونيري، ووفقاً لموقع فوتبول إيطاليا السبت، فإن قيمة شراء العقد بلغت 23 مليون يورو.

وتألق لاعب خط الوسط البلجيكي في صفوف نادي أتالانتا بعد وصوله على سبيل الإعارة من ميلان الصيف الماضي، وسجل 14 هدفاً في 11 مباراة، في موسم تاريخي لفريق المدرب جانبييرو غاسبيريني، حيث توج بلقب بطولة الدوري الأوروبي، وهو أول لقب كبير للنادي منذ 61 سنة، كما تأهل إلى نسخة الموسم المقبل من دوري أبطال أوروبا بنظامها الجديد.

وكان دي كيتلاري خيب الآمال في نادي ميلان، بعد انتقاله مقابل 35 مليون يورو من بروج البلجيكي قبل سنتين، إذ سجل هدفاً واحداً في 40 مباراة مع الروسونيري، ويشارك اللاعب حالياً مع منتخب بلاده في بطولة يورو 2024، وسيواجه منتخب الشياطين الحمر كلاً من سلوفاكيا، رومانيا وأوكرانيا في منافسات المجموعة الخامسة.

المساهمون