أبو تريكة يوجه انتقادات لاذعة لتنظيم ألمانيا لبطولة "يورو 2024"

20 يونيو 2024
أبو تريكة انتقد تنظيم ألمانيا لليورو (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- محمد أبو تريكة ينتقد تنظيم ألمانيا ليورو 2024، مشيرًا إلى مشاكل في الاستادات وأحداث شغب، مقارنًا ذلك بتصرفات لاعبي ألمانيا خلال مونديال قطر.
- الأمين العام للاتحاد الصربي يهدد بانسحاب منتخب بلاده من البطولة بسبب هتافات معادية خلال مباراة كرواتيا وألبانيا، مطالبًا يويفا بعقوبات صارمة.
- صربيا تواجه غرامة مالية بعد أحداث مباراة إنكلترا، فيما يطالب مسؤولوها بتحرك يويفا ضد الاتحادين الكرواتي والألباني لضمان العدالة والنظام.

وجّه نجم الكرة المصرية السابق، محمد أبو تريكة انتقادات لاذعة لتنظيم ألمانيا لبطولة أمم أوروبا 2024، بعد أحداث الشغب وظهور بعض العيوب في الملاعب المستضيفة للمسابقة، إضافة لملاعب التدريبات.

وفي الاستوديو التحليلي الخاص ببطولة "يورو 2024"، على قنوات "بي إن سبورتس"، مساء الأربعاء، قال أبو تريكة نجم الأهلي المصري السابق: "خلال مونديال قطر، وضع لاعبو ألمانيا أيديهم على أفواههم، ونحن الآن نضع أيدينا على أعيننا. التنظيم سيئ في بطولة اليورو بألمانيا، هناك مشاكل وشغب وبعض الاستادات كانت عاجزة، على مواجهة مشكلة الأمطار".

وكانت آخر الأزمات التي واجهت ألمانيا في يورو 2024، هو تهديد الأمين العام للاتحاد الصربي لكرة القدم، جوفان سارباتوفيتش، اليوم الخميس، بانسحاب منتخب بلاده من كأس أمم أوروبا، على خلفية الهتافات التي رددها جزء من الجمهور، خلال مباراة كرواتيا وألبانيا، ومن بينها هتافات محرضة على "قتل الصرب".

وطالب سارباتوفيتش، الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، بفرض عقوبات "صارمة" على الاتحادين الكرواتي والألباني، وإلا ستتخذ صربيا إجراءات بنفسها، خلال تصريحات أدلى بها لإذاعة (آر تي إس) المحلية الرسمية. وقال المسؤول في تصريحه: "ما حدث مخجل ونطالب بعقوبات من يويفا، رغم أن ذلك لا يعني الاستمرار في البطولة. ندعو الاتحاد الأوروبي لمعاقبة اتحادي المنتخبين. إذا لم يفعل الاتحاد ذلك، فسنفكر في كيفية الرد". وكانت صربيا قد تعرضت لعقوبة متمثلة في غرامة مالية، بعد إلقاء جمهورها لأشياء خلال مباراة إنكلترا، كما نالت عقوبات، مثلما حدث مع ألبانيا، بعد رفع جمهور البلدين خرائط وطنية.

المساهمون