أبطال كوريا الشمالية مهددون بعقوبات بسبب "سيلفي"

02 سبتمبر 2024
أثار السيلفي الجدل بعد أولمبياد باريس 2024 (زاهو وينيو/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- لاعبان من كوريا الشمالية يواجهان عقوبات بسبب صورة "سيلفي" مع منافسيهما من كوريا الجنوبية خلال دورة الألعاب الأولمبية في باريس، وُضعا تحت "مراقبة أيديولوجية".
- الصورة التقطت بعد حصول الكوريين الشماليين على الميدالية الفضية والجنوبيين على البرونزية، مع وجود الحاصلين على الذهبية من الصين، مما أثار إعجابًا واسعًا.
- رغم التقدير الواسع للصورة، يواجه اللاعبان الكوريان الشماليان انتقادات حادة وعقوبات محتملة بسبب التوترات السياسية بين البلدين.

يُواجه لاعبان من كوريا الشمالية خطر العقوبات بسبب التقاطهما صورة "سيلفي" مع منافسيهما من كوريا الجنوبية خلال دورة الألعاب الأولمبية في باريس، وذلك بعدما وُضع اللاعبان، كيم كوم-يونغ وري جونغ-سيك، تحت "مراقبة أيديولوجية" وقد يتعرضان للعقاب بسبب ما وُصف بالسلوك غير المناسب. 

وكشفت صحيفة ماركا الإسبانية، الاثنين، أن التقاط السيلفي جاء بعد حصول الكوريين الشماليين على الميدالية الفضية والجنوبيين على الميدالية البرونزية، بينما كان الحاصلان على الميدالية الذهبية من الصين، وانغ تشوكين وسون ينغشا، موجودين أيضًا في الصورة، كمشهد دبلوماسي يرمز إلى التقاء بلدين بينهما تاريخ كبير من التوترات السياسية التي لا تزال متواصلة حتى اليوم.

وأثارت الصورة إعجاب الكثيرين بعد نشرها على الحساب الرسمي للألعاب الأولمبية على إنستغرام، إذ حظيت بتقدير واسع، وصنفتها صحيفة تايمز الأميركية، ضمن أفضل 12 لحظة تجسد الروح الرياضية في الألعاب، لكن رغم ذلك، يُواجه كيم كوم-يونغ وري جونغ-سيك، خطر التعرض لعقوبات بسبب مشاركتهما في هذا "السيلفي"، إذ أُجبر الرياضيان على الخضوع لما يُسمى بـ"التحقق الأيديولوجي"، وهي عملية تُطبق على الرياضيين وأعضاء اللجنة الأولمبية الذين يتعرضون لمثل هذه المواقف خارج البلاد.

وتزايدت حدة التوترات بين كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية في الأشهر الأخيرة، ما أدى إلى توجيه انتقادات حادة لهؤلاء الرياضيين بسبب الابتسامات التي ظهرت على وجوههم أثناء مشاركتهم منصة التتويج مع منافسيهم من كوريا الجنوبية، الذين يُعتبرون "أعداء" من وجهة نظر النظام الكوري الشمالي. 

 

المساهمون