أبرز 5 حقائق مُهمة عن مواجهة دورتموند و"سيتي" في أبطال أوروبا

06 ابريل 2021
لعب مانشستر سيتي ضد دورتموند سابقاً في دوري الأبطال (روبن آدم/Getty)
+ الخط -

تتجه أنظار الجماهير الرياضية إلى ملعب "الاتحاد"، مساء اليوم الثلاثاء، لمتابعة المباراة المرتقبة بين ناديي مانشستر سيتي الإنكليزي، بقيادة المدرب الإسباني بيب غوارديولا، وضيفه بوروسيا دورتموند الألماني، ضمن منافسات ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وستراقب الجماهير في دول العالم ما سيفعله النجم النرويجي الشاب إرلينغ هالاند مهاجم بوروسيا دورتموند، أمام رفاق الجزائري رياض محرز في ملعب "الاتحاد"، لكن إليكم أبرز 5 حقائق مهمة عن مواجهة الفريق الألماني ضد مانشستر سيتي الإنكليزي في ذهاب ربع نهائي المسابقة القارية.

والتقى مانشستر سيتي مع منافسه بوروسيا دورتموند في مباراتين، بمرحلة المجموعات في دوري أبطال أوروبا بموسم 2012/2013، وهما اللقاءان الوحيدان السابقان بين الجانبين، انتهى الأول بالتعادل الإيجابي بهدفٍ لمثله، فيما حسم الفريق الألماني المواجهة الثانية في ملعب "سيغنال إيدونا بارك"، بهدف نظيف.

ويمتلك مانشستر سيتي سجلاً رائعاً أمام الأندية الألمانية في دوري أبطال أوروبا، بعدما استطاع الفوز في 12 مواجهة، وتعادل في مناسبة وحيدة، لكن يبقى ريال مدريد صاحب الرقم القياسي بالمسابقة القارية ضد فرق "البوندسليغا"، نتيجة انتصاره في 26 مباراة، ويليه برشلونة (20 فوزاً).

ومنذ أن خسر المواجهة الافتتاحية في دور المجموعات، بثلاثة أهداف مقابل هدفٍ وحيد، على يد لاتسيو الإيطالية، لم يتذوق بوروسيا دورتموند طعم الهزيمة في آخر 7 مباريات في دوري الأبطال، بعدما حقق الفوز في 5 مناسبات، وتعادل في مواجهتين.

ولقاء مانشستر سيتي في ربع نهائي دوري الأبطال، هو الأول لنادي بوروسيا دورتموند منذ موسم 2016/2017، عندما تعرض لهزيمة كبيرة في مجموع المواجهتين بستة أهداف مقابل ثلاثة أهداف، أمام موناكو الفرنسي.

وحقق بوروسيا دورتموند الألماني فوزاً وحيداً في مواجهات الذهاب، بدور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، أمام أوكسير الفرنسي بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد في موسم 1996/1997، من أصل 6 مباريات، بعدما تعادل في مناسبتين، وخسر في 3 لقاءات،

بدوره، يعاني مانشستر سيتي في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بعدما خسر في 4 مناسبات من أصل 5 مواجهات تحت قيادة المدرب الإسباني بيب غوارديولا، الذي تعرض للإقصاء في آخر 3 مواسم بالمسابقة القارية، في مراحل خروج المغلوب.

المساهمون