أبرز الغائبين عن قمة السوبر المصرية بين الأهلي والزمالك

28 أكتوبر 2022
مباراة الأهلي والزمالك قمة منتظرة بالنسبة للجماهير (محمد عبدالحميد/Getty)
+ الخط -

مع بدء العد التنازلي لانطلاق القمة المرتقبة بين فريقي الزمالك والأهلي قطبي الكرة المصرية، على لقب بطل كأس السوبر المحلي المقررة مساء الجمعة في الإمارات، يدخل كلّ فريق المواجهة وسط مجموعة غيابات مؤثرة في تشكيلته بسبب حمى الإصابات.

ويتأثر الزمالك (بطل الدوري والكأس في الموسم الماضي)، بغيابات مهمة للغاية يتصدرها إصابة مدافعه الأفضل في مصر خلال آخر 3 سنوات، محمود حمدي الونش، الذي تأكد عدم حضوره بعد إصابته بقطع في الرباط الصليبي، وغيابه عن الملاعب لفترة لن تقلّ عن 6 أشهر مقبلة، وهو ما مثل صدمة كبيرة بالنسبة للمدرب البرتغالي، جوزوالدو فيريرا، الذي يعتمد على الونش أساسياً.

كما تلقى الزمالك قبل بدء الموسم 2022-2023، ضربة قوية تمثّلت في إصابة صفقته الجديدة نبيل "دونغا" لاعب الوسط الوافد من فريق بيراميدز مقابل 15 مليون جنيه مصري، إذ أجرى عملية للغضروف، وتأكد غيابه عن الملاعب لفترة 3 أشهر كاملة، ليفقد الزمالك نجماً آخر في السوبر كانت الجماهير تعوّل عليه كثيراً في تعويض طارق حامد، الذي رحل عن الزمالك قبل بداية الموسم الجاري للاحتراف في اتحاد جدة السعودي.

ويفتقد الزمالك لاعباً ثالثاً مهماً، هو إبراهيما نداي، نجم وسط الفريق الذي تألق في دوري أبطال أفريقيا، بعدما تعرّض لشدٍ في العضلة الخلفية، وتأكد غيابه عن الملاعب لفترة لن تقلّ عن 14 يوماً، وحاول الطاقم الطبي تجهيزه لمباراة السوبر على أمل الظهور بقوة في تشكيلة "الأبيض".

في المقابل، يعاني النادي الأهلي بدوره مع مديره الفني السويسري، مارسيل كولر، غيابات بالجملة في صفوفه، ويتصدرها، أليو ديانغ، نجم الوسط المالي، وأفضل لاعب الأسبوع الأول من منافسات الدوري المصري، الذي تعرّض للإصابة في المباراة الأخيرة أمام أسوان، وتأكد غيابه عن المباراة المقبلة أمام الزمالك، ليخسر كولر أحد أهم العناصر الأساسية في تشكيلته الأساسية، التي يراهن عليها "الأحمر" في الموسم الجالي.

كما يعاني الأهلي من غيابات أخرى عبر قرار فني من جانب مارسيل كولر، والتي تتمثل في غياب كل من محمد محمود وزياد طارق المستبعدين من الحسابات في وقت سابق.

المساهمون