"آسياد هانغجو": ميدالية ذهبية للبحرين وفضية جديدة للسعودية

02 أكتوبر 2023
تابعت وينفريد يافي عروضها القوية في الألعاب الآسيوية (Getty)
+ الخط -

حصد كلٌّ من البحرين والسعودية، الاثنين، ميداليات جديدة في دورة الألعاب الآسيوية المقامة حالياً في مدينة هانغجو الصينية والمستمرة حتى 8 أكتوبر/تشرين الأول، وذلك عبر العداء السعودي عبد الله أبكر، والعداءة البحرينية وينفريد يافي.

ومنح العداء السعودي عبد الله أبكر الميدالية الفضية في منافسات سباق 200 متر، الاثنين، في الألعاب الآسيوية، وسجّل صاحب الـ26 سنة، الذي حل رابعاً من النسخة السابقة من الألعاب عام 2018 توقيتاً بلغ 20,63 ثانية بفارق أجزاء من الثواني عن الياباني الفائز، كوكي أوياما، في وقت أهدر القطري، فيمي أوغونودي، الميدالية البرونزية بفارق بسيط من الثواني عن صاحب المركز الثالث التايواني، تشون-هان يانغ.

وتُعتبر هذه رابع ميدالية للسعودية، وجميعها في ألعاب القوى، بعد ذهبية يوسف مسرحي في 400 م، فضية محمد تولو في رمي الكرة الحديد وبرونزية حسين آل حزام في الوثب بالزانة.

في المقابل، أضافت بطلة العالم البحرينية، وينفريد يافي، ميدالية ذهبية جديدة إلى رصيدها في الألعاب الآسيوية الحالية، إذ تُوجت بذهبية سباق 3 آلاف متر موانع، بعد يوم فقط من تتويجها في منافسات سباق 1500 متر. وبهذا التتويج رفعت البحرين رصيدها إلى 5 ذهبيات وفضية و4 برونزيات في المركز العاشر للترتيب العام للبلاد، المتوجة بالميدالية في "الآسياد" حتى الآن.

المساهمون