"يويفا" يُقدم هدية للجماهير لتجاوز خيبة كورونا

14 فبراير 2022
تنتظر الجماهير مشاهدة مباريات دوري أبطال أوروبا (جاي برات/Getty)
+ الخط -

قدم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" هدية قيمة لجماهير الأندية المتأهلة، إلى الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا، تعويضاً يُنسيهم الفترة التي حرمتهم من الملاعب وتشجيع نجومهم، بسبب تفشي فيروس كورونا واضطرار عدة دول لغلق المدرجات.

ونشر الحساب الرسمي لـ"يويفا" بياناً رسمياً، اليوم الإثنين، أعلن خلاله تقديم 5000 تذكرة مجانية للجماهير، بغاية التواجد في المدرجات وإثارة الفرجة والحماس للاعبين، بأمل أن تنعكس هتافاتهم على الأداء العام، ويجعل المشجعين الذين لم تسنح لهم الفرضة بحضور اللقاءات يستمتعون بالمواجهات.

واشترط "يويفا" أن ينال المشجعون الأكثر وفاءً التذاكر، بالنظر للتضحيات، التي قدموها في سبيل دعم فرقهم، والتنقلات لبلدان أخرى وتوفير الأموال لشراء التذاكر، أمر يبقى مقبولاً في ظل رغبة الهيئة الأوروبية للترويج أكثر لمنافساتها.

وستوزع ذات الهيئة 4 آلاف تذكرة لكل فريق مشارك بالدوري الأوروبي، وستستفيد جماهير الأندية المتأهلة في منافسة كأس المؤتمر الأوروبي من 3 آلاف تذكرة، ودوري أبطال أوروبا للإناث بنفس عدد التذاكر.

وستوجه الأندية دعوة للجماهير التي تمتلك اشتراكاً بعضوية المشجع، وعليهم تقديم دلائل على تنقلهم مع الفريق أوروبياً، لكي ينالوا هذا الامتياز، علماً أن قيم التذاكر مكلفة في بعض المواجهات، مثل قمة باريس سان جيرمان وريال مدريد، إذ تتراوح بين 105 و 429 يورو، بينما تبلغ قيمة تذاكر الضيافة وهي 4 حدود 1800 يورو.

المساهمون