"يويفا" يتخلى عن خطط زيادة منتخبات "يورو 2028".. لهذا السبب

22 سبتمبر 2022
يتجنب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الخسائر المالية (جو كالمار/فرانس برس)
+ الخط -

يتجه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) للتخلي عن خطته التي تهدف إلى زيادة عدد مقاعد المنتخبات المشاركة في بطولة أمم أوروبا 2028، من 24 إلى 32 منتخباً، بسبب تأثيرها السلبي على التصفيات المؤهلة لهذه المنافسة.

ووفقاً لصحيفة "ذا تايمز" البريطانية، الخميس، فإن مشروع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" بإضافة 8 منتخبات أخرى لبطولة "يورو 2028" فشل في مهده، بعدما طرحت هذه الفكرة في شهر مارس/آذار الماضي.

ويعود السبب الحقيقي حول عدم الموافقة على زيادة عدد المنتخبات، كون أن هذا القرار سيضر بالتصفيات المؤهلة إلى البطولة القارية، ويجعلها أقل اهتماماً وتنافساً، وبالتالي تقل أرباح الموارد المالية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

كرة عالمية
التحديثات الحية

وفي حال ما جرت الموافقة على هذا القرار، فإن 55 منتخباً سيتنافس على 32 مقعداً مؤهلاً إلى المسابقة، أي أن أكثر من نصف المنتخبات المشاركة في التصفيات سيتأهل بسهولة إلى المسابقة القارية.

ومن المنتظر أن يعلن "يويفا" عن قراره النهائي في شهر نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، حول منافسات هذه البطولة التي تقترب كل من بريطانيا وأيرلندا من نيل شرف استضافتها والتفوق على الملف التركي، فيما ستنظم ألمانيا منافسات بطولة "يورو 2024".

المساهمون