"يويفا" يباشر تحقيقاً يورط المجر بهتافات عنصرية

20 يونيو 2021
الجمهور المجري ربما يواجه عقوبة قاسية (Getty)
+ الخط -

يواجه الاتحاد المجري لكرة القدم عقوبة "يويفا" بعد الأحداث التي شهدتها مدرجات ملعب "بوشكاش" خلال مباراتهم ضد المنتخب الفرنسي، إذ فتح الاتحاد الأوروبي تحقيقاً يخص تعرض منتخب "الديوك" لهتافات عنصرية.

ووفقاً لصحيفة "كادينا كوبي" الإسبانية باشر "يويفا" تحقيقاً حول إمكانية تعرض بعض اللاعبين الفرنسيين على غرار كريم بنزيمة وكيليان مبابي، لهتافات عنصرية محتملة خلال المواجهة.

ونقل صحافي ألماني كان حاضراً في الملعب الحدث لزملائه، بعد أن فهم الكلمات التي وُجهت لنجمي ريال مدريد وباريس سان جيرمان، من بينها عبارات عنصرية وصيحات تشبه صوت القردة، وسط الصخب الذي أثاره الحاضرون بمدرجات الملعب.

وتكررت هذه الحادثة بحسب الصحيفة، إذ صدرت في أول الأمر خلال مواجهة المجر والبرتغال، وطاولت العبارات العنصرية النجم كريستيانو رونالدو، وهو ما أضحى يهدد المجر بعقوبات قاسية قد تمتد لحرمان المشجعين من مواجهة الأسبوع الثالث ضد ألمانيا.

وشهد ملعب العاصمة المجرية حضور حوالي 55 ألف مشجع، لدعم لاعبيهم على إيقاف المنتخب الفرنسي، وهو ما حدث بعد أن انتهت المواجهة بهدف في كل شبكة، نتيجة مددت حظوظهم في التأهل رغم صعوبة المواجهة الأخيرة ضد المانشافت".

وربما يفقد الملعب الكبير إمكانية تنظيم مباريات نصف النهائي والمباراة النهائية، بعد أن رشحه "يويفا" لخلافة ملعب "ويمبلي" وإنكلترا التي تعتمد بروتوكولاً صحياً مشدداً، إذ جاءت الأحداث التي تسببت فيها الجماهير لتفسد الفكرة مبكراً.