"موهبة اليونايتد" يُفاجئ الجميع.. رفض إيطاليا من أجل هذا المنتخب

09 فبراير 2021
قرار مفاجئ من ديالو (Getty)
+ الخط -

اعتاد اللاعبون من خريجي المدارس الأوروبية إعطاء الأولوية في التمثيل الدولي لمنتخبات البلدان التي تكوّنوا فيها على حساب بلدانهم الأصلية الأفريقية أو العربية، على غرار نجم ريال مدريد كريم بنزيمة الذي اختار قبل سنوات اللعب لمنتخب فرنسا بدلاً من الجزائر، أو ناصر شاذلي الذي يلعب لمنتخب بلجيكا في حين أنه كان قادراً على اللعب لمنتخب أصوله- المغرب.

ويبدو أن "موهبة مانشستر يونايتد الجديدة" عماد ديالو شذّ عن هذه القاعدة، إذ لم يتردد في رفض دعوة المنتخب الإيطالي لأقل من 21 عاماً، وذلك لرغبته في تمثيل منتخب ساحل العاج، الذي يحلم باللعب له منذ الصغر، وفقاً لما أكده موقع "أفريك سور 7".

وأكد المصدر ذاته، أن  الجهاز الفني لمنتخب إيطاليا للشباب، ربط اتصالاته مع إدارة مانشستر يونايتد من أجل السماح للاعب عماد ديالو بالمشاركة في بطولة أوروبا تحت 21 عاماً التي ستبدأ في 24 مارس/ آذار، إلا أن اللاعب الصاعد رفض ذلك مؤكداً للجانب الإيطالي أن حلمه كان دائماً تمثيل منتخب ساحل العاج.

وكان عماد ديالو (18 عاماً) قد وصل إلى إيطاليا عام 2014 لينضم لأكاديمية نادي أتلانتا بيرغامو، حيث مثله في الفئات السنية وبعض مباريات الفريق الأول، ليخطف بعد ذلك أنظار كشّافي مانشستر يونايتد الإنكليزي ويتم التعاقد معه مقابل 25 مليون يورو.

وسرعان ما أثار عماد ديالو إعجاب جماهير "الشياطين الحمر" من خلال ظهوره مع الفريق الرديف في المباريات الأخيرة على غرار لقاء ليفربول لذات الفئة، حيث قاد فيه مانشستر يونايتد لفوز ساحق (6/3) بتسجيله ثنائية، ليقوم بعد ذلك المدير الفني للفريق الأول أوله غونار سولشاير بتسجيل اللاعب ضمن قائمة الفريق المعنية بخوض الأدوار المتقدمة لمسابقة الدوري الأوروبي.

المساهمون