"كفارادونا".. الجورجي كفاراتسخيليا يشق باب النجومية بسرعة

24 سبتمبر 2022
"كفاراتسخيليا هو فرانك ريبيري الجديد" (Getty)
+ الخط -

يُقدم النجم الجورجي الجديد، خفيتشا كفاراتسخيليا، انطلاقة موسم رائعة مع فريق نابولي الإيطالي ومنتخب بلده جورجيا، بفضل أهدافه ومساهمته في تحقيق نتائج مبهرة، وبهذا الأداء أمست الجماهير تشيد به وتجعله مدللها الأول وهي تمني النفس ليكون بطلها ويقودها لتحقيق الإنجازات.

من هو كفاراتسخيليا؟

شهد مشوار اللاعب الشاب الذي لا يتعدى سنه 21 سنة مساراً تصاعدياً جعله يصل إلى نادي نابولي في وقت قصير، وانطلق مشواره مع نادي دينامو تبليسي ببلده، ليلفت انتباه أندية كرة القدم الروسية، فاختاره نادي لوكوموتيف موسكو عام 2019 ضمن قائمة مستقدميه الجدد، ثم رحل صوب نادي روبن كازان سريعاً وفي نفس العام، وبعدها انتقل إلى نادي دينامو باتومي.

نابولي يفتح باب النجومية

سار "كفارا" في حلمه بخطى متسارعة لكي يبلغ النجومية في وقت وجيز، وكان له ذلك بعدما أصرّ نادي نابولي على ضمه، وانتقل مقابل 12 مليون يورو، ليرسم أجمل اللوحات في ملعب مارادونا ويسجل أهدافاً وتمريرات حاسمة أدخلته قلوب عشاق فريق الجنوب.

جورجي بلمسات نجوم "السامبا"

انطلق كفاراتسخيليا في مشواره الدولي مع المنتخب الجورجي عام 2019، وسجل أول أهدافه ضد مقدونيا الشمالية في منافسة دوري الأمم الأوروبية، بينما قاده لتحقيق فوز أخير في نفس البطولة وأمام نفس المنافس، ليتصدر مجموعة تضم منتخبي بلغاريا وجبل طارق أيضاً.

كفارادونا لقب الجورجي الجديد

سرعان ما احتضنت مدرجات ملعب نابولي نجمها الجورجي الجديد الذي لم يتأخر في إثبات قدراته، فأطلقت عليه اسم أسطورة الفريق "مارادونا" عبر اسم "كفارادونا" لما يعتبرونه تشابها في طريقة اللعب بينهما، وفقاً لما أوردته هيئة البث البريطانية "بي بي سي"، كما أنّ اللقب هو بمثابة التشجيع للجورجي الصغير.

نابولي يتفوق على بايرن ميونخ

قبل عام أورد موقع "بايرن سترايكس" أنّ نادي بايرن ميونخ الألماني كان قريباً من ضم كفاراتسخيليا إلى صفوفه، بعد فترة من المراقبة، وقال المدرب واللاعب الفرنسي السابق، ويلي سانيول: "كفاراتسخيليا هو فرانك ريبيري الجديد".

المساهمون