"فيفا" في مناقشات متقدمة لاستبعاد روسيا من كأس العالم

28 فبراير 2022
مصير المنتخب الروسي بتصفيات كأس العالم مرهون بالوضع في أوكرانيا (ماتياس هانغست/Getty)
+ الخط -

يجري الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) "مناقشات متقدمة" من أجل استبعاد منتخب روسيا من المشاركة في المنافسات الدولية، ومن بينها مونديال قطر 2022.

وسيأتي هذا القرار على خلفية على الغزو الروسي لأوكرانيا، الذي بدأ الخميس الماضي وما زال مستمراً حتى اليوم الاثنين، بحسب ما نقلت وكالة "فرانس برس" عن مصدر مطلع على الملف.

ويعمل "فيفا" مع الاتحاد الأوروبي (يويفا) من أجل تفعيل القرار الذي سيُبعد روسيا عن مونديال قطر، المقرر من 21 تشرين الثاني/ نوفمبر إلى 18 كانون الأول/ ديسمبر المقبلين.

ووفقاً لفرانس برس، فقد يتغير الأمر "في حال تحسّن الوضع"، بحسب المصدر ذاته. يذكر أنه من المرتقب أن تواجه روسيا بولندا في ذهاب ملحق المونديال في 24 آذار/ مارس المقبل في موسكو.

وكانت بولندا قد رفضت خوض المباراة أمام روسيا، وانضمت إليها كلّ من السويد وجمهورية التشيك، إذ من المحتمل أن يلتقي أي طرف منهما روسيا بحال تجاوزها رفاق نجم بايرن ميونخ البولندي روبرت ليفاندوفسكي.

وتعيش روسيا على وقع العديد من العقوبات على المستوى الرياضي، منها نقل نهائي دوري أبطال أوروبا من مدينة سانت بطرسبرغ إلى باريس في فرنسا، وإلغاء جائزة روسيا الكبرى للفورمولا 1، مروراً بإمكانية استبعاد فريق سبارتاك موسكو من مسابقة الدوري الأوروبي، بحسب صحيفة بيلد الألمانية.

(فرانس برس، العربي الجديد)

المساهمون