"شيفا" في مواجهة ميلان.. عندما يتحول صانع المجد إلى خطر

01 ديسمبر 2021
مواجهة ميلان ستكون مختلفة (فرانك فيفي/Getty)
+ الخط -

عاد النجم الأوكراني، أندريه شيفتشنكو "شيفا"، سريعاً إلى الدوري الإيطالي لكرة القدم، بعد سنوات صنع خلالها مجد نادي ميلان، وقاده لحصد عديد الألقاب المهمة، والهيمنة على الكرة الأوروبية، كما ساعده ميلان للحصول على الكرة الذهبية لأفضل لاعب.

وتولى الأوكراني، تدريب فريق جنوى في ثاني تجربة في رصيده بعد أن درب منتخب أوكرانيا، وقاده للتأهل إلى بطولة أوروبا "يورو 2020"، التي أقيمت في الصيف الماضي، واستنجد نادي الجنوب الإيطالي بمدربه الجديد بعد تراجع النتائج في بداية الموسم.

ومن الثابت، أن مدرب جنوى، سعى إلى معرفة موعد اللقاء ضد فريقه السابق، نظراً لقوة العلاقة التي تجمعه بجماهير النادي، بعد أن ترك بصمته خلال مروره السابق بالفريق وكان من أبرز اللاعبين في تاريخ "الروسونيري".

وضع صعب للفريقين

ستكون نقاط الفوز مهمة لميلان وكذلك جنوى حين يلتقيان اليوم الأربعاء، فرغم اختلاف مركز الفريقين إلا أن كل واحد منهما في حاجة إلى الانتصار، فقد تعثر ميلان في آخر 3 مباريات في الكالتشيو عجز خلالها عن الانتصار، وخسر المركز الأول لفريق نابولي، كما أن مركزه الثاني مهدد من قبل الإنتر.

ويحتل جنوى المركز 18،  بفارق نقطتين فقط عن صاحب المركز الأخير، وهو مهدد بالنزول ومطالب بالتدارك لتحسين ترتيبه قبل التوقف الشتوي، إذ يتوقع المدرب الأوكراني أن يقوم النادي بصفقات تجعله أقوى، وقادراً على الدفاع عن فرصه في البقاء.

الانتصار الأول ضد فريقه السابق

لم تتحسن نتائج جنوى بعد قدوم مدربه الجديد، فقد خسر اللقاء الأول ضد روما على ملعبه 2ـ0، قبل أن يخطف نقطة التعادل ضد أودينيزي في اللقاء الثاني، وهي نقطة أعادت الأمل إلى الجماهير، التي تحلم بأن تتواصل استفاقة الفريق في المباريات القادمة.

وسيكون للفوز قيمة مضاعفة بالنسبة إلى شيفتشنكو، بما أنّه سيساعد الفريق على تحسين الترتيب، ولكنه سيكون بمثابة الرسالة مفادها أن المدرب الأوكراني قادر على فرض نفسه في دوري صعب مثل "الكالتشيو" كما أن الانتصار إن تحقق قد يفتح له أبواب تدريب ميلان لاحقاً.

علاقة خاصة بمالديني

رحلت الأسماء التي كانت إلى جانب شيفتشنكو في ميلان في السنوات الماضية عن الفريق، والجيل الجديد لم يلعب إلى جانب المدرب الأوكراني باستثناء السويدي زلاتان الذي واجه شيفتشنكو في عديد المناسبات.

في المقابل، فإن المدير الرياضي لنادي ميلان، باولو مالديني، سيكون حاضراً اليوم وله دراية كبيرة بقدرات "شيفا" المهاجم الخطير ولكنه خلال هذه المباراة سيتعرف على "شيفا" المدرب ومهاراته في قيادة الفريق.

فرق
المساهمون