"ذا غارديان": 85% من حالات كورونا سببها بطولة "يورو 2020"

21 اغسطس 2021
الجمهور الكبير تسبب بارتفاع إصابات كورونا (Getty)
+ الخط -

كشفت صحيفة "ذا غارديان" البريطانية عن تسبب بطولة "يورو 2020" بعدد كبير من حالات الإصابة بفيروس "كورونا" وفقاً لتقرير خاص نقلاً عن السلطات الصحية التي تُحصي عدد الإصابات اليومية، في إحصائية ربما تتسبب بأزمة كبيرة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

ووفقاً للمعلومات التي نشرتها صحيفة "ذا غارديان" البريطانية، فإن حوالي 85% من حالات الإصابة بفيروس "كورونا" المرتبطة بالأنشطة الترفيهية التي أعيد فتحها هذا الصيف، كانت بسبب بطولة "يورو 2020"، والتي شهدت حضورا جماهيريا في ملعب "ويمبلي".

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن مباراتي الدور نصف النهائي والمباراة النهائية، والتي شهدت حضوراً جماهيرياً كبيراً وكاملاً تقريباً، كانت أحد أسباب ارتفاع الإصابات بفيروس "كورونا" المرتبطة بالجمهور الذي تابع اللقاءات في بطولة "يورو 2020".

وبلغ عدد حالات الإصابة بالفيروس المرتبطة بجمهور البطولة الأوروبية حوالي 9000 حالة تم إحصاؤها من السلطات الصحية المُشرفة على متابعة أزمة "كورونا"، الأمر الذي ربما يتسبب بأزمة كبيرة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم بسبب قرار فتح الملاعب لدخول الجماهير.

وكان الاتحاد الأوروبي "يويفا" ضغط على الاتحاد الإنكليزي من أجل توسيع سعة ملعب "ويمبلي" في مباراتي نصف النهائي والنهائي لبطولة "يورو 2020"، وإلا سيتمُ نقل المباريات إلى المجر، إذ إنه كان البلد الوحيد الذي سمح بدخول سعة 100% خلال مباريات البطولة.

المساهمون