"السيب" العُماني يبلغ نهائي كأس الاتحاد الآسيوي

04 أكتوبر 2022
السيب حسم اللقاء برباعية (الصفحة الرسمية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم/تويتر)
+ الخط -

تأهل نادي السيب العماني إلى نهائي كأس الاتحاد الآسيوي 2022، بعدما تغلب على ضيفه "الرفاع" البحريني 4-0 في المواجهة التي جرت بينهما الثلاثاء على استاد "السيب" في مسقط، ليحسم بذلك نهائي منطقة غرب آسيا.

سجل أهداف "السيب" كل من عبد العزيز المقبالي (48) وأحمد السيابي (61) وصلاح اليحيائي (79) وكوزموس دودا (92). وتأهل "السيب" إلى نهائي البطولة لمواجهة الفائز من مباراة نهائي المناطق، التي تجمع بين "سوغديانا" الأوزبكي وضيفه "كوالالمبور سيتي" الماليزي، التي تقام يوم غدٍ الأربعاء في جيزاك بأوزبكستان.

ويشار إلى أن نهائي كأس الاتحاد الآسيوي 2022 يقام يوم 22 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، على أرض الفائز من مباراة "سوغديانا" و"كوالالمبور سيتي" بحسب الموقع الرسمي للاتحاد القاري.

وكان "السيب" قد تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط من ثلاث مباريات، حيث فاز على "جبلة" السوري 1-0 وخسر أمام "الكويت" الكويتي 1-2 ثم تغلب على "الأنصار" اللبناني 4-0.

في المقابل، حصل "الرفاع" على المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط من ثلاث مباريات، حيث خسر أمام "العربي" الكويتي 2-2، وفاز على "ظفار" العماني 3-2، وعلى "شباب الخليل" الفلسطيني 3-1. وقبل نهائي منطقة غرب آسيا فاز "السيب" على "العربي" 2-1 بعد التمديد في الكويت، فيما تغلب "الرفاع" على مواطنه "الرفاع الشرقي" بفارق ركلات الترجيح 5-4 بعد تعادل الفريقين 1-1 في المحرق.

المساهمون