"أسطورة البرازيل" يُقدم نصيحة ذهبية لنيمار قبل مونديال قطر

05 اغسطس 2022
يحلم نيمار بقيادة منتخب البرازيل إلى لقب مونديال قطر (بيدرو فيلا/Getty)
+ الخط -

حث "أسطورة كرة القدم البرازيلية"، رونالدو دا ليما، مواطنه نيمار دا سيلفا على قيادة "السيلساو" للتألق بكأس العالم 2022، المقررة في قطر، ومنح نصيحة ذهبية اعتبرها السبيل الوحيد لتحقيق أحلام البرازيليين بحمل لقب البطولة من جديد بعد غياب 20 عاما.

واستند نجم ريال مدريد وبرشلونة السابق في حديثه لصحيفة "أوليه" الأرجنتينية، إلى تجاربه السابقة وهو الذي توج بطلا لنسخة 2002، فقال: "منتخب البرازيل مرشح دائم مهما كانت المنافسة بفضل المواهب التي نمتلكها، أعتقد أن جاهزية نيمار التامة وتركيزه على المونديال يجعلان حظوظنا كبيرة للفوز بالكأس".

وتابع: "الشعب البرازيلي له الرغبة في التألق. نيمار يمتلك الكثير من المواهب، الآن عليه أن يتحمل المسؤولية على أرض الميدان، عليه أن يترك الجانب غير الرياضي، وأن يلتزم بالهدوء لكي يلعب كرة قدم جميلة، إنه مذهل وموهوب، بل من الأفضل في التاريخ، لكن الجمهور متطلب ولا ينتظر سوى التتويج بالمونديال لسادس مرة".

ويضع نيمار هدف التتويج بكأس العالم في قطر ضمن أولوياته هذا الموسم، حيث سيشارك في المنافسة التي ستنطلق بعد ثلاثة أشهر ونصف، وقد تكون فرصته الأخيرة لتحقيق حلمه الذي يعجز عن بلوغه رغم موهبته الكبيرة.

أما رونالدو فقد بلغ المجد بفضل موهبته وأدائه طيلة مشواره، ويعد من بين أكثر اللاعبين تألقا مع "السيلساو"، بعدما سجل 62 هدفا في 98 مباراة شارك فيها، وقد فضل أن يدخل عالم المال والأعمال بشراء حقوق نادي ريال بلد الوليد الذي يمتلكه.

المساهمون