إيران: تعافي 80% من مصابي كورونا

طهران

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
02 مايو 2020
7EDAD478-9439-4C99-8359-737E1F7F98DA
+ الخط -
أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة الإيرانية، كيانوش جهانبور، اليوم السبت، تسجيل 65 وفاة جديدة، و802 إصابة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ24 الماضية، وكشف خلال مؤتمر صحافي، أن الأرقام الجديدة رفعت إجمالي الوفيات إلى 6156، وإجمالي المصابين إلى 96448، وأن من بين المصابين 2787 حالة حرجة.

وقال جهانبور إن 80 في المائة من المصابين بفيروس كورونا تعافوا وغادروا المستشفيات، وإن أعداد المتعافين بلغت 77350، مشيراً إلى أن وزارة الصحة الإيرانية أجرت منذ تسجيل أول إصابة في 19 فبراير/شباط الماضي، 77350 فحصاً لتشخيص الإصابة بالفيروس.
وربط استمرار النجاح النسبي لإيران في كبح جماح كورونا بـ"مدى دقة وجدية المواطنين في تطبيق التعليمات الصحية الفردية والعامة، والالتزام بخطة التباعد الاجتماعي خلال الأسابيع المقبلة".
من جهته، قال رئيس دائرة الأمراض المعدية في وزارة الصحة، حسين عرفانيان، إن "السلاح الوحيد لمكافحة فيروس كورونا هو الالتزام بالتباعد الاجتماعي"، مشيراً إلى أنه "لا علاج حتمياً للمرض، ولا يوجد تطعيم للوقاية من الإصابة به".

وأضاف أن "أكثر المدن الإيرانية تلوثاً بفيروس كورونا شهدت في أحلك ظروفها إصابة أقل من 10 في المائة من سكانها، ما يعني أن 90 في المائة من المواطنين لم يصابوا. دخلنا قبل نحو ثلاثة أسابيع مرحلة مهاجمة الفيروس بعد مرحلة الدفاع، والأوضاع في بعض المحافظات في الوقت الراهن جيدة، والسكان التزموا بالبروتوكولات الصحية، لكن في مناطق أخرى لا يلتزم الناس ويغادرون بيوتهم".

ذات صلة

الصورة
رد حزب الله وإيران | لافتة وسط بيروت، 6 أغسطس 2024 (Getty)

سياسة

تواصل إسرائيل الوقوف على قدم واحدة في انتظار رد إيران وحزب الله على اغتيال إسماعيل هنية في طهران، والقيادي الكبير في حزب الله فؤاد شكر في بيروت.
الصورة
مقاتلة إسرائيلية من طراز أف 35 / 29 يونيو 2023 (Getty)

سياسة

قالت وسائل إعلام عبرية إن إسرائيل تستعد لرد مشترك "حتمي" من قبل إيران وحزب الله في لبنان والحوثيين في اليمن، وجرت مناقشات لعدد من السيناريوهات "الصعبة".
الصورة
إسماعيل هنية خلال مشاركته بتنصيب الرئيس الإيراني في طهران، 30 يوليو 2024 (Getty)

سياسة

كانت إيران، وبالأخص العاصمة طهران، مسرحاً لعمليات اغتيال حملت بصمة الاحتلال الإسرائيلي، قبل أن تستفيق فجر اليوم على عملية اغتيال إسماعيل هنية
الصورة

سياسة

أجاز المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي، اليوم الاثنين، تولّي محمد مخبر، النائب الأول للرئيس الإيراني الراحل إبراهيم رئيسي، منصب الرئاسة الإيرانية مؤقتاً.
المساهمون