الاحتلال يخطر بهدم منزل الأسير الفلسطيني عاصم البرغوثي

20 يناير 2019
قرار الهدم صدر رغم إخلاء أسرة الأسير المنزل(عصام ريماوي/الأناضول)
+ الخط -
سلمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأحد، عائلة الأسير عاصم عمر البرغوثي من قرية كوبر شمال غرب رام الله وسط الضفة الغربية، قراراً بهدم منزله.

ويتهم الاحتلال الإسرائيلي الأسير البرغوثي بتنفيذ إطلاق نار على أهداف إسرائيلية شرق رام الله، أدى إلى مقتل ثلاثة إسرائيليين.

وقالت حنان البرغوثي، عمة الأسير عاصم لـ"العربي الجديد": "اقتحمت قوات الاحتلال منزل ابن أخي عاصم ومنزل والده، وألصقت قراراً موقعاً باسم قيادة جيش الاحتلال في الضفة الغربية، على جدار منزل عاصم المجاور لمنزل والده بهدمه، علما بأن منزل عاصم تم اخلاؤه قبل أيام خشية هدمه، وبعد ذلك انسحبت تلك القوات من القرية".

ولفتت إلى أن "قرار الهدم أمهل العائلة حتى 23 من الشهر الجاري للاعتراض أمام محاكم الاحتلال".

وأوضحت عمة البرغوثي أن قرار هدم منزل عاصم شمل اتهامه بالمسؤولية عن عمليتي إطلاق النار على محطة حافلات في مستوطنة "عوفرا" وكذلك قرب مستوطنة "جفعات اساف" المقامتين على أراضي الفلسطينيين شرق رام الله، وادت العمليتان إلى مقتل ثلاثة إسرائيليين.

واعتقلت قوات الاحتلال عاصم البرغوثي قبل نحو أسبوعين في قرية أبو شخيدم المجاورة لقرية كوبر، بعد مطاردته لأكثر من شهر، بعد اغتيال الاحتلال لشقيقه صالح الشهر الماضي، ومن ثم حولت عاصم للتحقيق.

وعقب اغتيال صالح البرغوثي بساعات اعتقلت قوات الاحتلال والد عاصم وشقيقه عاصف وحولتهما للاعتقال الإداري بعد التحقيق معهما لنحو شهر، في حين تم اعتقال محمد شقيق عاصم بعد ذلك.

على صعيد آخر، اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم الأحد، المواطن الفلسطيني حسين عادل بدر عقب دهم منزله في بلدة بيت دقو شمال غرب القدس وسط الضفة الغربية.