سقوط ضحايا جراء الفيضانات في تمنراست جنوبي الجزائر

05 اغسطس 2018
مياه الأمطار تغرق شوارع المدينة (تويتر)
+ الخط -


قضى ثلاثة أشخاص جرفتهم المياه في الفيضانات التي اجتاحت أمس السبت مدينة تمنراست أقصى جنوبي الجزائر. في حين وصلت اليوم الأحد لجنة وزارية مشتركة، أوفدتها الحكومة لمعاينة حجم الأضرار في عين قزام وتمنراست، إثر الاضطرابات الجوية الأخيرة التي شهدتها المنطقة.

وأعلن المتحدث باسم هيئة الدفاع المدني العقيد حمداني محمد، في تصريح صحافي، اليوم الأحد، أن ثلاثة أشخاص تم انتشالهم من بركة غمرتها المياه نتيجة الأمطار، وهم ذكر وفتاتان، في منطقة تنغاكلي الواقعة على بعد 25 كلم شمال من مدينة تمنراست.

وجرفت مياه واد أوتول في المنطقة الفتاتين، والشاب الذي حاول إنقاذهما، فتوفي الأخير في عين المكان، في حين توفيت الفتاتان بعد وصولهما إلى مستشفى تمنراست.

ودعت هيئة الدفاع المدني السكان إلى الابتعاد عن الوديان والبرك والمناطق المنخفضة، خلال هذه الأيام التي تشهد تساقطاً لافتاً للأمطار.



نتائج الأمطار طوفانية على المدينة (تويتر) 




واجتاحت مياه الفيضانات أحياء مدينة عين قزام أقصى جنوبي الجزائر، وجرفت منازل وخيم السكان البدو الرحّل في ضواحيها، ما استدعى تدخل وحدات من الجيش وآلياته لإنقاذ العالقين وتجفيف المياه وإزالة الحواجز والرمال والأتربة التي جرفتها الأمطار.





تجدر الإشارة إلى أن لجنة وزارية مشتركة، أوفدتها الحكومة الجزائرية، وصلت اليوم الأحد لمعاينة حجم الأضرار في مدينتي عين قزام وتمنراست، إثر الاضطرابات الجوية الأخيرة التي شهدتها المنطقة.
المساهمون