وعي خليجي أخضر

03 مايو 2018
رفع مستوى الوعي أساسي (دومينيك بيرباين/Getty)
+ الخط -
كان الموعد أمس في العاصمة الكويتية مع حدث بيئي مهم يلاقي التحديات التي تواجهها دول مجلس التعاون الخليجي في هذا الشأن. فقد عقدت "المنظمة الخليجية للبحث والتطوير" القطرية غير الربحية، ورشة عمل بعنوان "مستقبل المباني الخضراء في دول مجلس التعاون الخليجي وفق معايير منظومة جي ساس لتقييم الاستدامة" ناقشت التحديات البيئية ومزايا التقيد بمعايير المباني الخضراء بحسب وكالة "قنا".

ورشة العمل التي شارك فيها نحو 100 من المهنيين والخبراء، كان هدفها تزويد المشاركين بالأدوات والوسائل اللازمة لتحقيق التنمية المستدامة، مما يتيح لهم الفرصة لتصميم وتشييد مشاريع بناء مستدامة.




وقال الدكتور يوسف بن محمد الحر، رئيس مجلس إدارة "المنظمة الخليجية للبحث والتطوير" إنّ منظومة "جي ساس" تهدف إلى نشر الوعي لدى جميع العاملين في صناعة البناء والتشييد، فضلاً عن السكان حول أهمية ممارسة حياتهم على نحو مستدام، بما يؤدي للحفاظ على الموارد الطبيعية، وحماية البيئة، وتحسين رفاهية البشر، مضيفاً أنّ ورشة العمل التي أطلقتها المنظمة تعد خطوة مهمة نحو ترسيخ مفاهيم الاستدامة وفقا لمعايير "جي ساس" ومحاولة لتعزيز مفاهيمها داخل النقابات والجمعيات والمجتمع الهندسي في العالم العربي، وذلك لزيادة الوعي المعرفي بمعايير المنظومة وتطبيقها في البلدان العربية من أجل الحفاظ على الموارد الطبيعية وتحسين السلوك والممارسات في إدارة وبناء المشاريع.
المساهمون