8 أشخاص وجدوا السعادة

14 ابريل 2017
ربما وجدا السعادة (بوديكا ويراسينجي/Getty)
+ الخط -

هؤلاء وجدوا السعادة. هي مجرّد تفاصيل بسيطة رواها ثمانية أشخاص صادفوا لحظات جميلة، وبعدها تغيرت حياتهم. موقع "برايت سايد" نقل هذه القصص التي رواها أصحابها، وهي:

1 - لطالما اعتقدت أن المال وحده يمكن أن يحقق السعادة. لكنّ اليوم، تغيّر موقفي إلى الأبد. أُبلِغ زوجي أنّه شفي تماماً من السرطان. بكيت طوال اليوم، فقد كنت سعيدة للغاية.

2 - قبل نحو ستة أشهر، كنت أمشي في المدينة ليلاً. وحين كنت أجتاز جسراً فوق نهر صغير، رأيت امرأة تقف على السور، وكانت تنوي القفز. توجهت إليها بهدوء وبدأنا نتحدث، واقترحت عليها أن نشرب الشاي معاً في منزلي. في بعض الأحيان، يمكنك أن تجد ما يخبئه القدر لك حين لا تتوقعه على الإطلاق.

3 - استيقظت وقد شعرت بأحدهم يتنفس قرب أذني. فتحت عيني لأرى أجمل جرو على الإطلاق. تذكّر والداي حلمي قبل 20 عاماً، حين كنت طفلاً. في ذلك الوقت، لم يتمكنا من شراء كلب لي بسبب صغر حجم شقتنا وخشية إزعاج الجيران. لكن اليوم، وقد صرت أعيش وحيداً في شقة كبيرة، قرّرا إهدائي هذا الجرو الجميل.

4 - سمعت زوجتي تغلّف هديّة في الليل. كانت تفعل ذلك بهدوء حتى لا توقظني. حين استقيظت، وجدت علبة كبيرة أمامي مليئة بالجوارب والثياب الداخلية. كنت قد بدأت أشعر بالانزعاج، حين أدارت التلفزيون، وقد أهدتني أيضاً لعبة الفيفا. أملك الآن كل ما يحتاجه رجل: جوارب، ملابس داخلية، وفيفا.

5 - اكتشفت أنّني حامل. اتصلت بزوجي الذي كان في المترو. أخبرته أنّه سيصير أباً. كان هناك لحظة صمت، ثم سمعته يصرخ: "سأصير أباً"، وصفّق الناس.

6 - قال لي رجل عجوز، ونحن نهمّ بالخروج من متجر لبيع الحلويات: لا تحزن، كل شيء سيكون على ما يرام. عرفت ذلك لأنني كنت أنوي شراء كعكة.

7 - ذات يوم، أخبرني صديقي أنّني سأجد السعادة قريباً. خرجت من المنزل وصدمني شخص كان يقود دراجة هوائية. كانت هذه تجربتي مع "السعادة". ذهبت إلى المستشفى، وحين كنت أنتظر دوري، رأيت فتاة تجلس في مكان قريب. بدأنا نتحادث، وأخبرتني كم كان حظها سيئاً هذا اليوم، وقد سقطت أرضاً وكسرت ذراعها. كان الحديث لطيفاً، حتى أنني لم ألاحظ أن دوري قد حان لرؤية الطبيب. تبادلنا الأرقام وغادرت. الآن، هي أم أطفالي. اليوم عرفت السعادة التي توقعها لي صديقي.

8 - يومياً، أستخدم الحافلة نفسها، ويتخلّى الرجل نفسه عن مقعده من أجلي. اليوم، تحدث إلي، وسنخرج معاً.

(العربي الجديد)

دلالات